الأحد، 30 أغسطس 2020

هل خامنئي يطبق نبؤات الملك الكسروي (يَزْدَجرْد)... قرآءة في فكرالمحقق الأستاذ

 هل خامنئي يطبق نبؤات الملك الكسروي (يَزْدَجرْد)... قرآءة في فكرالمحقق الأستاذ

بقلم/ باسم البغدادي
إن كل الأحداث التي حدثت وتحدث اليوم في منطقة الشرق الأوسط والعراق بالخصوص, لو نرجع بها للتاريخ نجد لها وقائع حدثت نمت عنها أحقاد وثأرات القصد منها استرجاع دول أو امبراطوريات تعشعشت وبنيت على جماجم الفقراء والشعوب المستضعفة, ومنها مثلا حلم استرجاع الامبراطورية الفارسية التي حطمها الخليفة الثاني عمر بن الخطاب-رض-, في معارك مختلفة ومنها معركة القادسية والتي كسر فيها الفرس وهدم إيوانهم وامبراطوريتهم, التي خرج منها الملك الكسروي (يَزْدَجرْد) منكسرًا يتوعد بنبؤات سمعها من منجميه ومشعوذيه الفرس أن سلطانه وإيوانه سيرجع على يد أحفاده من الفرس.
وهنا يبين المحقق الصرخي في بحثه بهذا الخصوص, على شكل تغريدات عنوانها (عُمَر(رض).......إيوانُ كِسْرَى...بَينَ الدّين وَالتّنْجِيم!!) قال في تغريدته الأولى بخصوص تنبؤات الملك الكسروي....
((1...2..3..
4- قَالَ النّوشجَانِي: {لَمّا أُخبِرَ يَزْدَجرْد (كِسرَى) بِيَوم القَادِسِيّة وانجِلَائِها عَن خَمسِين ألف قَتِيل مِن الفُرْس.....خَرَجَ يَزْدَجرْد هَارِبًا فِي أهلِ بَيْتِه.....فَوَقَفَ بِبَاب الإيوَان، فَقَالَ: [السّلَام عَلَيكَ أيّهَا الإيوَان، هَا أنَا ذَا مُنصَرِف عَنْك، وَرَاجِع إلَيكَ أنَا أو رَجُل مِن وِلْدِي لَم يَدْنُ زَمَانُه وَلَا آن أوَانُه]}!![مُقتضب الأثر لابن عَيّاش الجَوهَري، التّشريف بالمنن(المَلاحم والفتن) لابن طَاووس، البحار51 لِلمَجلسي، المَناقب لابن شهرآشوب(كما في، التّشريف بالمنن لابن طاووس)].
5- مِن أينَ جَاءَ يَزْدَجرْد(کِسرَى الفُرْس) بِهذِه النّبوءَة؟!! هَل هِي وَحْيٌ إلَهِيّ؟!... أو تَنجِيمٌ وَكَهَانَة وَشَعوَذَة؟!... أو هِيَ أمنِيَةٌ وَكَلَامٌ صَدَرَ مِن كِسرَى المَهزُوم المكسُور كَمَا يَصدر عَن غَيرِه كَرَدّ فعلٍ عَمّا هُو فِيه مِن هَزِيمَة وَتَحَطّم نَفسِي وَهَوَان، قَد أصابَه وَأهلَ بيتِه وَأتبَاعَه، بَعدَ عِزِّ وَبَهْرَجَة وَسلطَانٍ وَاستِكبَار؟!!
6- هَل يَتَرَجّح، أن تَكونَ روَايَة كِسرَى (يزدَجرْد) روَايَة مَكذوبَة اختَلَقَهَا المُدَلّسُون المُرتَبطُون نَفِسِيًّا وَفِكرِيّا بِالعنصرِيّة الفَارِسِيّة وَالتّسَلّط المَجوسِيّ الكِسرَوِي؟!.....
7- هَل صَدّق كُبَرَاء الفُرْس وَزَعَامَاتُهم نبوءَةَ كِسرَى، لِأنّهم تَطَبّعُوا عَلَى الكَهَانَة وَالتّنجِيم، وَمَا زَالُوا؟!!))
للاطلاع على تغريدات المحقق الصرخي
تويتر: AlsrkhyAlhasny*
الفيس بوك: Alsarkhyalhasny
الانستغرام: alsarkhyalhasany*
وختامًا وبعد أحداث العراق وتصريحات المسؤولين الإيرانيين واستيلائهم على أرض العراق وقولهم أن بغداد تابعة للامبراطورية الفارسية, نقول هل طبق خامنائي الحلم الفارسي في الرجوع للعراق, والثأر من الخليفة عمر والمسلمين لكسر إيوانهم ؟؟ على القارئ اللبيب أن يربط الأحداث فتتضح عنده الحقيقة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق