السبت، 25 سبتمبر 2021

مالفرق بين جابر الانصاري... وبين أبن عفيف الأزدي الاعمى

 

 

بقلم/ باسم البغدادي

كل من سمع واعية الامام الحسين ولم ينصره اكبه الله تعالى على منخريه في نار جهنم .. امام معصوم مفترض الطاعة وهو نجاة من النار وفوز بالجنة عند الرحمن ... مالفرق يين ابن عفيف وبين جابر الانصاري , ابن عفيف فقأة عيناه في حروب الامام علي عليه السلام مع ذلك ثار وقال كلمة الحق في وجه سلطان جائر وكانت افضل شهادة له بخلاف جابر الذي يعترض على خروج امام زمانه وكان الواجب طاعته والسير مع ركبه.

قصة ابن عفيف

((.......إن ابن زياد صعد المنبر في الكوفة  فحمد الله وأثنى عليه، وقال في بعض كلامه الحمد لله الذي أظهر الحق وأهله، ونصر أمير المؤمنين وأشياعه، وقتل الكذاب ابن الكذاب فما زاد على هذا الكلام شيئا حتى قام إليه عبد الله بن عفيف الأزدي وكان من خيار الشيعة وزهادها وكانت عينه اليسرى ذهبت في يوم الجمل، والأخرى في يوم صفين، وكان يلازم المسجد الأعظم، فيصلي فيه إلى الليل، فقال: يا ابن مرجانة إن الكذاب ابن الكذاب أنت وأبوك، ومن استعملك وأبوه، يا عدو الله أتقتلون أبناء النبيين، وتتكلمون بهذا الكلام على منابر المؤمنين؟

قال: فغضب ابن زياد ثم قال: من هذا المتكلم؟ فقال: أنا المتكلم يا عدو الله تقتل الذرية الطاهرة التي قد أذهب الله عنهم الرجس، وتزعم أنك على دين الاسلام؟ وا غوثاه أين أولاد المهاجرين والأنصار لا ينتقمون من طاغيتك اللعين ابن اللعين على لسان محمد رسول رب العالمين؟

قال: فازداد غضب ابن زياد حتى انتفخت أوداجه وقال: علي به، فبادر إليه الجلاوزة من كل ناحية ليأخذوه، فقامت الاشراف من الأزد من بني عمه فخلصوه من أيدي الجلاوزة وأخرجوه من باب المسجد وانطلقوا به إلى منزله فقال ابن زياد:

اذهبوا إلى هذا الأعمى أعمى الأزد، أعمى الله قلبه كما أعمى عينه، فائتوني به فانطلقوا فلما بلغ ذلك الأزد اجتمعوا واجتمعت معهم قبائل اليمن ليمنعوا صاحبهم قال: وبلغ ذلك إلى ابن زياد فجمع قبائل مضر وضمهم إلى محمد بن الأشعث وأمرهم بقتال القوم قال: فاقتتلوا قتالا شديدا حتى قتل بينهم جماعة من العرب، قال:

ووصل أصحاب ابن زياد إلى دار عبد الله بن عفيف، فكسروا الباب واقتحموا عليه فصاحت ابنته: أتاك القوم من حيث تحذر، فقال: لا عليك ناوليني سيفي فناولته إياه فجعل يذب عن نفسه ويقول:......

(بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٤٥ - الصفحة ١١٩_120)

اين موقف جابر الضرير الذي همه التطهر والزيارة بعد المقتل هذا ان صحة او صدقت القصة , وابن ضرير الاعمى الذي ذاد بنفسه لنصرة الحق وهو اعمى..... اين الثرى من الثريا  هذه النصرة واليقين بالمعصوم وقيادته .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق