الأحد، 7 نوفمبر 2021

الإمام علي يتزوج بعد فاطمة بتسع ليالي..من أين جاء الجزع وشل الحياة والأربعين ؟؟..المحقق الصرخي محققاً

 

بقلم / باسم البغدادي

منذ أن نشأنا على هذه الحياة وقبلنا أسلافنا ونحن نسير على أمور وجدناها في آخر المطاف إنها ليست من الشرع ولا سيرة الأئمة ولا جدهم الأمين-عليهم الصلاة والتسليم- ومنها مثلاً الحزن على الميت وعدم الزواج أو الأفراح وصل بنا الحال إلى عدم فتح التلفاز لمدة سنة , ناهيك عن الأربعين ودوار السنة ووووو من أعمال هي أصلا ليس من النهج الذي سار عليه أهل البيت-عليهم السلام-, بينما نجد علماء الطائفة يصرحون في رسائلهم أنهم يسيرون على منهج أهل البيت ونرى فعلهم وقولهم وتأليفهم يخالف أهل البيت ؟؟!! .

ولو رجعنا إلى سيرة النبي وأهل البيت-عليهم الصلاة والسلام- نجدهم عكساً تماماً وهذا من خلال تحقيق وتدقيق المحقق الصرخي الحسني بهذا الخصوص لرفع كل ما هو مدسوس بإسمهم من غلو واستعباد وخرافات قال المحقق في بحثه الموسوم (عَاشُورَاء: [إصْلَاح الفِكْر وَالعَقِيدَة وَالأخْلَاق])..

((2ـ [ بَعْـدَ وَفَـاتِـهَــا(عَلَيْهَا السَّلَام)... بـِــ 9 لَـيَــالِ... تَـــــزَوَّجَ(عَلَيْهِ السَّلَام)]:

أـ قَالَ(المَجْلِسِيّ): {إنَّ أَمِيرَ المُؤْمِنِينَ(عَلَيْهِ السَّلَام) تَـزَوَّجَ بَعْـدَ وَفَـاةِ فَـاطِمَةَ(عَلَيْهَا السَّلَام) بـِتـِسـْـعِ لَـيَـالٍ}[البِحَار(42)للمَجْلسِيّ، قُوت القلُوب(الفصل45)لأبِي طَالِب المَكِّيّ، مَنَاقِب آل أبِي طَالِب(3)لِابْنِ شَهراشوب، سَـفِینَة البِحَار(3)لِعبّاس القُمّيّ، الأنْوَار العلوية لجعفر النقدي]

بـ ـ قَالَ الطُّوسِيّ: {أَنَّ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ(عَلَيْهِ السَّلَامُ) دَخَلَ بِفَاطِمَةَ(عَلَيْهَا السَّلَامُ) بَعْدَ وَفَاةِ أُخْتِهَا رُقَيَّةَ زَوْجَةِ عُثْمَانَ(رض) بِسِتَّةَ عَشَرَ يَوْماً} [أمَالِي الطُّوسِيّ، المَوْسُوعَة الكُبْرَى(4)الزَّنْجَانِي، بِشَارَة المُصْطَفَى(ص)لِلطَّبَرِيّ‌، جَامِع أحَادِيث الشِّيعَة(20)لِلبروجردِي، وسائل الشيعة(20)]

جـ ـ لَمْ يَتَـأَخَّـرْ رَسُولُ اللهِ(عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ الصَّلَاةُ وَالسَّلَام)، فِي تَزْوِيجِ ابْنَتِه فَاطِمَةَ (عَلَيْهَا السَّلَام)، أَكْثَرَ مِن سِتَّةَ عَشَرَ يَوْمًا، بَعْـدَ وَفَاةِ ابْنَتِهِ رُقَيَّةَ زَوْجَة عُثْمَانَ(رض).

دـ لَم يَتَأَخَّرْ الإمَامُ عَلِيٌّ(عَلَيْهِ السَّلَام) فِي التَّزَوّجِ، أكْثَرَ مِن تِسْعَةِ لَيَالٍ، بَعْـدَ وَفَـاةِ فَاطِمَةَ الزَّهْرَاء(عَلَيْها السَّلام).

هـ فَـمِـن أيْـنَ جَـاءَ المَسـِيرُ وَتَعْـطِـيلُ الأعْمَالِ وَشَلَـلُ الحَيَـاةِ وَالجَزَعُ وَطُقُوسُ الجَهْلِ وَالجَاهِلِيَّة وَالشَّعْـوَذَة؟!!)) المهندس: الصرخي الحسني

للأطلاع اكثر

https://www.facebook.com/Alsarkhyalhasny/posts/468997984745005

وبعد ما ذكره المحقق المهندس أعلاه من دليل يبين أن أهل البيت لايقيمون الأحزان لشهور أو سنين بل نجد الإمام علي قد كسر الحزن بتسع ليالي بعد فاطمة زوجته-عليهما السلام- !! والنبي المتشرع الأول يزوج ابنته فاطمة للإمام علي بعد ستة عشر ليلة من وفاة ابنته رقية؟!, وهنا نقول هذه سيرة أهل البيت التي يوصي بها علماء الأمة لرعيتهم عجباً لم يلتزم بها نفس العلماء ؟! على الأقل توعية المجتمعات , لماذا السكوت عن تعطيل الأعمال والخرافات من مسير وتطبير وتطيين ووو من أعمال يقيمونها بإسم أهل البيت والتاريخ يبين أن أهل البيت براء منها ؟؟.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق