الجمعة، 31 يناير 2020

ولاية الفقيه بدون حجة ... تعتبر ولاية طاغوت يعبد دون الله


بقلم/ باسم البغدادي
الطاغوت هو كل ذي طغيان على الله فعبد من دونه إما بقهر منه لمن عبده وإما بطاعة ممن عبده له إنساناً كان ذلك المعبود أو شيطاناً أو وثناً أو صنماً أو كائناً ما كان من شيء وأصل الطاغوت من قول القائل طغا فلان يطغو إذا عدا قدره فتجاوز حده.
ومن التعريف أعلاه يتبين لنا أن ليس كل من يتبع من البشر يعتبر يعبد دون الله أو طاغوت, بل هناك من يُتَبَع, بحجة شرعية أخلاقية أمثال الرسل والأنبياء والأوصياء والمرجع الأعلم الجامع للشرائط, لأن الهدف من تصديهم هو ارجاع الناس لعبادة الله ونشر المساواة المنشودة في المنهج الإلهي القويم, بعكس ما يفعله طاغوت إيران المسمى بالولي الفقيه , الذي ينشر الإرهاب والقتل والنهب والفساد والمليشيات المجرمة.
وهذا ما بينه المرجع الصرخي في استفتاء قدم له بخصوص المسمى بالولي الفقيه في إيران, في استفتائه الموسوم (ولاية الفقيه .. ولاية طاغوت) جاء فيه
((8ـ نبوءةٌ بِولايةِ الطّاغوت
تبيّنَ لنا ممّا سبقَ، أنّ أيَّ ولايةٍ ترفعُ رايةً وتقيم حكومةً بِاسْمِ الإسلامِ، فهي ليست ولايةَ فقيهٍ بل ولايةُ طاغوتٍ ولايةُ الكَهَنةِ ولايةُ الكَذَبةِ ولايةُ الضّلالةِ ولايةُ السَّفيهِ! فالإمامُ الصادقُ-عليه السلام- وبما تعلّمَه عن آبائِه عن جدّهم النبيّ المصطفى-عليهم الصلاة والسلام-، قد كَشفَ لنا حقيقةَ الطاغوتِ والراية والحكومة التي يقيمُها، ومهما كانت هيئتها وشعاراتها، بل حتى لو كان ظاهرها الصلاح! فهي طاغوتٌ وإشراكٌ وضَلال، فكيف إذن لمّا تكون ظاهرًا وباطنًا مجسِّدةً للضَّلالِ والفسادِ والإفسادِ والظلمِ والإجرام؟! وهنا وبكلِّ تأكيد يكون قولُ الإمامِ الصادق-عليه السلام-: {كُلُّ رَايَةٍ تُرْفَعُ قَبْلَ قِيَامِ القَائِمِ، فَصَاحِبُهَا طَاغُوتٌ يُعْبَدُ مِنْ دُونِ اللهِ-عَزَّ وَجَلَّ-}، نبوءةً عمّا يحصل الآن وتشخيصًا واقعيًّا خارجيًّا لضلالةِ وطاغوتيّةِ الحكومةِ والسلطةِ التي تحكمُ بِاسْمِ الفقيهِ والإسلامِ في هذا الزمان.
إذن: نتيقّن أنّها ولايةُ طاغوت ولا تمثّل العلمَ ولا الفقاهةَ ولا الفقيهَ ولا الإسلامَ ولا العدالةَ ولا الأخلاق.
نعم: ولايةُ الطّاغوت..منهجُ..الشّيطانِ والنّفاقِ والضَّلالةِ والإفساد.
ولايةُ الطاغوتِ..مخدّراتٌ..انحلالٌ..إجرام.
ولايةُ الطاغوتِ..نِفاقٌ..تضليلٌ..إفساد.
ولايةُ الطاغوتِ..طائفيةٌ..تطرّفٌ..إرهاب.
ولايةُ الطاغوتِ..ترويعٌ..تهجيرٌ..سفكُ دماء.
ولايةُ الطاغوتِ..تدميرٌ..للشعوبِ..والبلدان.))
للأطلاع على الاستفتاء كاملاً
https://bit.ly/2NVo1bp

وختامًا نقول للمتصدي في إيران إن كنت حقًا ولي وفقيه عليك أن تقدم دليلك الشرعي الأخلاقي, وإلا فأنت طاغوت تعبد دون الله, وتضلل في عباد الله, وسيكون مقعدك في جهنم حتمًا لامحال.



الخميس، 23 يناير 2020

خريطة الخلاص من الاحتلالين من المرجع الصرخي للشباب العراق الثائر

بقلم/ باسم البغدادي
لاشك ان العراق وقع ضحية احتلالين كاسرين متوحشين, يقتلون ويبطشون كل من يقف في وجه مشاريعهم, مرات تجدهم متفقين على مبدأ, ومرة تجدهم مختلفين على مبادئ اخرى, وكان الضحية العراق وشعبه, ان اتفقوا يسرقون وان اختلفوا يقتلون.
وبما ان الشباب العراقي اليوم وفي ثورة اكتوبر, رفعوا شعار نريد وطن , وهذا الوطن مسلوب من هذين الاحتلالين, وفي خروجهم يجب على الشباب الاتزان في المواقف والخطوات في اخراجهم, حيث كانت لتغريدة المرجع الصرخي من على حسابة الرسمي (تويتر) خريطة واضحة حكيمة في ازالة المسببات التي وجدت الاحتلال يخرج الاحتلال جميعهم, وقسم الاحتلالات الى قسمين, القسم الاول يسرق ويستعبد, والقسم الثاني يسرق فقط, والقسم الثاني حجته وجود القسم الاول الذي يسرق ويستعبد, فبخروج القسم الاول تنتفي حجة بقاء القسم الثاني, الذي ورطه العملاء معه بأتفاقيات دولية محكمة, وبما ان القسم الثاني من الاحتلال يمتثل للقرارت الاممية, فيحتاج حكومة وطنية قادرة على التفاوض معه واخراجه, والقسم الاول من الاحتلال لايرضى بحكومة وطنية, اذا الاولى اولاً العمل على اخراج الاحتلال الذي يسرق ويستعبد.
ننقل لكم نص التغريدة للمرجع الصرخي والتي تعتبر خارطة طريق, لمن يريد خلاص وطنه من الوطنين الشباب الشجعان, دون الضرر بمصالح وطنه وشعبه واقتصاده وسياسته الخارجية.
((الشباب ..وثقافة الوجودِ والاعتدال
قال سبحانه (أمْ خلِقُواْ مِنْ غَيْرِ شَىْءٍ أَمْ هُمُ الْخَالِقُونَ (الطور - 35)
الله سبحانه واجبُ الوجودِ.. وغيرهُ ممكنٌ.
الإحتلال ممكنُ الوجودِ..لهُ أسباب..وممكنُ الزوال.
يَجثُمُ..احتلالٌ يسرقُك..واحتلالٌ يسرقُك ويَسْتَعبِدُك! أمكانياتَ مَحْدودةٌ..الآن..تحرّرْ مِن أحد الإحتِلالينِ.
العراقُ مكبّلٌ بقراراتٍ دوليةٍ جائرةٍ مُلزمَة.
كُنْ واعيًا.. لا تخلِطْ الأمورَ..اكسبْ الإحترام والتأييدَ.
تحتاجُ لدعمٍ إعلامّيٍ وسياسيٍ..دوليٍ وعالميٍ.
سلامةُ الوطنِ ..بدولةٍ مَدَنيّة..وعلاقاتٍ دوليةٍ متوازية.
تريدُ الوطنَ..تَقْتَربُ من قطفِ الثمارِ..
حافظْ على السِلميُةِ والسَّلامِ والأخْلاقِ.
الصرخي الحسني))
موقع المرجع الصرخي تويتر للأطلاع على المصدر
https://bit.ly/2GgEKSb
وختاما نقول على من يتصدى لقيادة العراق المقبل ان يبني علاقات متوازنه مع جميع الدول الشرقية والغربية, شرط ان تكون علاقات مبنية على مصلحة الوطن والشعب, وليست علاقات مبنية على ارضاء دول دون اخرى, فليكون مرتكز العلاقات حب الوطن وارضه, ولا مجاملة على البلد, لان السياسة صداقة مصالح وليس اخوة وانتصار للأخر على حساب البلد.


الأحد، 19 يناير 2020

الشرع وحكم الأبراج الفلكية.. من فقه المرجع الصرخي

بقلم / باسم البغدادي
كثير ما ينشر ويتكلم في تكهنات الأبراج الفلكية من بعض الشخصيات التي تدعي العلم بهذه الظاهرة, وفي بعض الأحيان من الناس من يأخذها مسلمة ممن يعمل بها, بل صار يراقب حياته على أثرها, ما يزيد التوتر وفي بعض الأحيان الهوس والحرب النفسية ,بسبب ما يسمعه عن ما تسير إليه حياته, من التوقعات ,مرض أو حادثة أو فقر أو غنى أو بلاء أو موت أو زواج إلى ماذلك.
ولكن الشرع والإسلام له قول الفصل في ذلك العلم, وما طرحه المرجع الصرخي من جواب على استفتاء قدم له بهذا الخصوص ننقل لكم نصه...
((حكم الأبراج الفلكية
س/ ما هي الأبراج وما هو الحكم فيها وهل ما ينشر بها صحيح أم أنه نوع من التكهن أو السحر أو غيره من هذه الأمور ؟
• بسمه تعالى :
الظاهر إن المراد هو التنجيم وهو الإخبار عن الحوادث في عالم العناصر من الموت والمرض والصحة والفقر والغنى والرخص والغلاء والحر والبرد ونحوها استناداً إلى الإختلاف في الكيفيات الخاصة للأجرام والكواكب العلوية وإلى الاختلاف في حركة وسير الكواكب والأفلاك وفي المقام نذكر بعض الحالات:
1- إذا أعتقد أن للأفلاك نفوساً وأنها متحركة وحركتها إرادية اختيارية وأنها مؤثرة في عالم العناصر والموجودات الممكنة وإنها مستقلة في التأثير وأن الله تعالى بعد خلقها أنعزل عن التصرف في مخلوقاته . فمثل هذا الاعتقاد على خلاف ضرورة الدين وصاحبه كافر لكونه منكراً للصانع .
2- إذا أعتقد إن للأفلاك نفوساً وأنها متحركة وحركتها إرادية اختيارية لكنها واسطة وطريق لوصول الفيض الإلهي وليست هي المؤثرة على نحو الاستقلال في عالم العناصر ليلزم منه إنكار الصانع . ومثل هذا الاعتقاد مخالف للشرع لأنه تكذيب للنبي-صلى الله عليه وآله وسلم- ويحكم بكفر صاحبه . لا الظاهر من الروايات بل حتى الآيات أن حركة الأفلاك ليست اختيارية بل قسرية وتكون حركتها بمباشرة الملائكة .
وقد ورد (( في الوسائل/ جزء 2/ باب 14)) عن عبد الملك بن أعين قال : قلت لأبي عبد الله-عليه السلام- إني قد ابتليت بهذا العلم فأريد الحاجة فإذا نظرت إلى الطالع ورأيت الطالع الشر جلست ولم أذهب فيها وإذا رأيت الطالع الخير ذهبت في الحاجة.
فقال-عليه السلام- : (أتقضي ؟) , أي أتقضي حاجتك ؟
قلت : نعم .
قال-عليه السلام- : أحرق كتبك .
وقد ورد (( في الوسائل/ الجزء 2- وفي مرآة العقول / الجزء 4)) في احتجاج الإمام الصادق-عليه السلام- على الزنديق . إذ قال الزنديق للإمام-عليه السلام- : فما تقول في علم النجوم ؟
قال-عليه السلام- : هو علم ٌ قلّت منافعُه وكثرُت مضاره , لأنه لا يدفع به المقدور ولا يتقي به المحذور , إن أخبر المنجم بالبلاء لم ينجه التحرز من القضاء , وإن أخبر هو بخير لم يستطع تعجيله وإن حدث به سوء لم يمكنه صرفه . والمنجم يضاد الله في علمه بزعمه أنه يرد قضاء الله عن خلقه . ومما يؤسف له إن ارتباط العديد من الأشخاص المحسوبين على الدين ومن المؤمنين بهذه الأعتقادات الباطلة بل يشيعونها بين الناس حيث الإضاعة للوقت والأعلان عن الأرتباط الغيبي بالخالق-جل جلاله- .
نسأل الله تعالى الهداية لنا ولهم .)) انتهى استفتاء المرجع.
وعليه وبعد هذا التفصيل الذي قدمه المرجع الصرخي في استفتائه أعلاه, يجب على من يعمل بهذا المجال أن يتركه ولو كان يعرف بالحوادث ستقع حقاً, لأنه وبكل بساطة إن أخبر عنها وإن لم يخبر فأن حكم الله جاري لامحال ولا يمكن أن يغير ما يريده الله لو اجتمعت الثقلين على هذا,لأن تركه سيجعل عباد الله تلجأ إليه وتطلب منه العفو والرحمة, بدل الاعتقاد بأشخاص لاينفعون ولا يضرون سوى التهريج وهذا مابينه الإمام الصادق-عليه السلام- في حديثه مع الزنديق في الرواية أعلاه.


الثلاثاء، 14 يناير 2020

الاستاذ المعلم... اعطوا الشباب فرصة لتشكيل الحكومة

بقلم/ باسم البغدادي

في كل دول العالم المتحضر المنفتح, يكون للشباب دور مؤثر وناشط في ادارة شؤنها السياسية والاقتصادية والعلمية والابحاث وغيرها, تجد العنصر الشبابي حيوي بها, وذلك يرجع للنشاط الذي يحمله في بداية عمره, ولهذا تجد تلك الدول تستثمر هذه الطاقات العظيمة الهائلة, فتجدها متقدمة في اعلى درجات من العلم عكس الدول التي اهملت هذه الشريحة, وصارت في تيه ونسيان, بحث تجد الشاب عندما يتخرج لايعرف مستقبله فتجد هذه الطاقات قد اهدرها في حمل اكياس البضائع في الاسواق العامة.

ومن هذه الصور والنماذج تجدها في العراق تحكي لك الآف القصص والحكايات من بائع المناديل في الطرقات وقل ماشئت وعدد, وفي طفرة نوعية وبعد سبات دام لسنوات بسبب القيادات التي تدعي الاسلام والتدين وهي بعيده عنه وهو برئ منها , انتفض الشباب العراقي مطالبا بحقه في القيادة والعيش الكريم الحر له ولشعبه الذي اتعبته جراح المؤامرات.

فكان نداء المرجع الصرخي هو الحل الرئيسي لمشكلة العراق وهو اعطاء تلكم الشباب الفرصة وارجاع بلدهم بأيديهم في بيانه الموسوم,(ارادوا الوطن اعطوهم الوطن) قال فيه ..

((4ـ الواجب الشرعي والأخلاقي والوطني والتاريخي يُلزمني أن اُقدّم النصح بما فيه درء الفتن وإيقاف نزيف الدماء والحدّ من الظلم والفساد والإفساد، فأقول: إنَّ الشباب المتظاهر المثابر المضحّي الذي صار مثالًا وقدوةً حسنة للشباب والتظاهرات في مختلف بلدان العالم، يستحقُّ وبجدارة أن يأخذَ دوره كاملًا في إدارة العراق، فتُعطى له فرصة لتشكيل حكومة مؤقتة تعمل على استقرار الأوضاع، وتهيئة كل مستلزمات النجاح في كتابة دستور مدني متوازن، ثم إجراء انتخابات نزيهة يأخذ كلُّ شخصٍ فيها استحقاقَه، ويتفرّع عليها تشكيل حكومة مدنية وإقامة دولة مدنية، ومن الضروري جدًا أن يتم فيها تربية الناس والأجيال على المدنية الملازمة للأخلاق والعدالة والمساواة والوسطية والاعتدال وكرامة الإنسان.

5ـ يكفيكم سبعة عشر عامًا من التجارب القاسية القاتلة المدمّرة المهلكة للحرث والنسل، واعطوا الشباب فرصة للقيادة والحياة والكرامة والعمل والإعمار والسلام والأمان، وبكل بساطة ووضوح وبراءة وطيبة: أرادوا الوطن فاعطوهم الوطن.)) انتهى كلام المعلم.

وهنا نقول هل يعي ساسة العراق الفاسدين ان الشعب لايريدهم وان الوعي الجماهيري لايمكن له ان يقبل بهم, هل يرجع مدعي التدين من ساسة خونة للتدين الى عقولهم ويعطوا الشاب وطنهم بعد سنين من السرقات والضياع والقتل والارهاب.


الخميس، 9 يناير 2020

المحقق الاستاذ: سلاطينُ التيمية الانهزاميين يتّخذونَ الناسَ دروعًا بشريّة!!!.

بقلم/ باسم البغدادي
الدروع البشرية- في الاصطلاح- تعني: استخدام أشخاص كأسرى الحرب أو الناس المدنيين لردع هجمات على المقاتلين أو على المواقع العسكرية، أو تعني: استخدام مجموعة من الناس- مدنيين أو عسكريين- بهدف حماية منشآت حساسة في وقت الحرب مثل مراكز عسكرية.
والتعرف اعلاه بالنسبة للوقائع العسكرية والدول الظالمة الكافرة الغير مؤمنة بالله_تعالى_ لانهم لاتحدهم حدود ولا اخلاق, اما ما ينشده الأديان السماوية ومنهم الدين الاسلامي, هو الحفاظ على ارواح الناس وممتلكاتهم, هو اصل ايمان القائد الاسلامي, لان الدين جاء لينقذ الانسان المستضعف لايجعله درع وحماية يتخذها بعض الظلمة مدعي الاسلام, لحماية عروشهم ومناصبهم ومكتسباتهم, امثال خليفة التيمية (ابن العادل) حيث اخذ من رعيته في دمياط دروعا بشرية ليحتمي بهم.
هذا ما نقله ابن الأثير, وجاء به المحقق الصرخي في محاضرته(33) من بحث(وقفات مع توحيد ابن تيمية الجسمي الاسطوري) والتي اثبت فيها تشابه الفعل وتورثه للدواعش اليوم حيث يأخذون من الناس المستضعفين دروعا بشرية ليحتموا بهم ويحافظوا على مكتسباتهم, قال المحقق في محاضرته:
((« أـ واقع مجريات الأمور وكما نقل ابن الأثير يثبت أنّ الكامل مَنَعَ الناس لكي يحتمي بهم، وإلّا لما هَرَب السلاطين وقادتُهم وعساكرُهم كلُّهم أمامَ الفِرِنج في دمياط وما جاورها وغدروا بالناس هناك وتركوهم مُجَرَّدين أمام الفِرِنج، ثم لم يرسلوا لهم أي نجدة، وهم يقاومون المحتلّين لأشهر فالعيب في السلاطين وقادتهم وليس بالناس، ب ـ ما ذَكَرَه ابن الأثير عن واقع ما حَصَلَ من ابن العادِل يستحضر عندنا ويؤسس اليقين والجَزم بأنّ ما يحصل اليوم في مدننا الحبيبة التي يحتلّها المارقة من منع الناس من الخروج واتّخاذهم دروعًا بَشَريّة ((من أجل الاحتماء بهم والحفاظ على مملكته وسلطانه وجاهه وأمواله ومناصبه، وهو كان أوّل الهاربين، كانوا مع قادتهم من أوّل من هرب أمام الفرنج))، لها أساس تيمي داعشي تكفيري تاريخي ومن تطبيقاته ما حصل لأهل مِصر واتخاذ ابن العادل لهم دروعًا بشَرِيّة»))، انتهى كلام الأستاذ المهندس.
وختاما نقول: اين هذه الافعال التي يفعلها التيمية وسلاطينهم من قبل واليوم, من منهج الاسلام ورسالته السمحاء التي هدفها اخراج الناس من الظلمات الى النور, ومن الظلم والاستعباد, الى العز والامان والسلام, وهل هذه الافعال فعلها قلبهم نبي او وصي نبي من سائر الديانات فضلا عن الدين الاسلامي ؟؟.


الأحد، 29 ديسمبر 2019

ولاية الفقيه ... ولاية الطاغوت.. إن كان غير مجتهد وفقيه وأعلم ؟!

بقلم/ باسم البغدادي
إنّ الثابت شرعًا في منهج اهل البيت إن القيادة تكون للأعلم والارجح والأفقه, بين اقرانه, وعلى هذا المنهج كان اتباعنا لأهل البيت لانهم تنطبق عليهم الولاية على المسلمين لما يحملونه من علم يغذون به المسلمين ليكونوا اقرب لله وإلى صراطه المستقيم, لا ولم نسمع أن احد فقهائنا او ائمتنا قال أن القيادة تدور مدار النسب أو النفوذ والمال أو السلطة؟؟.
واليوم وما نشاهده من انحراف عن طريق اهل البيت وجدهم _عليهم الصلاة والسلام_ وعلى رأس ذلك مدعي ولاية الفقيه المنشودة اليوم في ايران حيث لم يذكر هذا الشخص بانه قدم دليل على اجتهاده فضلا عن اعلميته فكيف تم تنصيبه ولي للمسلمين وبأي حق, وان كان عنده علم اين علمه؟.
وعلى هذا الاساس اجاب المرجع الصرخي في استفتاء قدم له بخصوص ولاية الفقيه في ايران حيث قال...
((ولاية الفقيه ... ولاية الطاغوت
س/ .............. ج/ بسم الله سبحانه وتعالى1-.....2-.....3-.....4-.....
5ـ الابتعاد عن السياسة والمُناكَفات السياسية وعدم الكون مع أحد الأطراف المتصارعَة وغيرها من أسباب، أدّت إلى تأخير خطوات الإجابة، وبمجموعها يكون بين أيديكم بحثٌ علميٌّ في أخطر المسائل الابتلائية، وهي ولاية الفقيه، وكلامُنا كلّه ضمن دائرة العقل والمجادلة العلمية والحوار، ومنهجُنا الدائم علميٌّ تربويٌّ في الفكر والعقيدة والأخلاق لجميع الناس، وذلك، لإيصال واقعية الرحمة والسلام والتقوى والأخلاق التي جاء بها الإسلام وباقي الديانات، وكما هو ثابت في سيرة أنبياء الله والأئمة والأولياء(عليهم الصلاة والسلام)، وسَيَتَضَمّن البحثُ مفاجآتٍ لم تخطر على الأذهان!
6ـ أما عدم اجتهاد الشخص المقصود في الكلام، فهو ثابت في الأصل، فالأصل عدم كون الإنسان فقيهًا وعدم كونه مجتهِدًا وعدم كونه عالمًا، والعلمُ والفقهُ والاجتهادُ يحتاجُ لأثر ودليل واقعي عقلي منطقي، فاطلبوا منه الدليل لإثبات خلاف الأصل، اطلبوا الدليل على علمه وفقاهته واجتهاده، وأمّا قولي بعدم اجتهادِهِ، فقد جاء من فِهمي وتيقّني أنه لا يملك أيَّ دليلٍ وأثرٍ علميٍّ على ذلك، ويمكن لكل شخص الرجوع إلى ما كُتِب عن أصلِه وسيرتِه كي ينكشف له بالعلم واليقين عدم كونه عالمًا فضلًا عن أن يكون فقيهًا ومجتهِدًا، جاءَ في مُحكَم الكتاب الكريم: {قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ}البقرة111..... يتبع
الصرخي الحسني))
وفي الختام نطالب بما يسمى الولي الفقيه في ايران واتباعه, بالدليل العلمي الاخلاقي على اجتهاده واعلميته , والا فلا ولاية ولا فقاهة له وتكون باطلة امام الله وأهل البيت والناس جميعاً, اللهم اشهد انا قد بلغنا, فأحفظه عندك يا حافظ.


الأحد، 15 ديسمبر 2019

المحقق الاستاذ.. الشباب المتظاهر المثابر المضحّي الذي صار مثالًا وقدوةً حسنة

بقلم / باسم البغدادي
ان ما يمر به عراقنا الحبيب من فتنة محرقة قاتلة ملتهبة, يراد من أهل الحكمة والعقل والتبصر بالامور, ايجاد حل يقلع تلك الفتنة من جذورها, حيث خرج شبابنا المضحي للمطالبة بوطنهم وارجاعه من ايدي الفاسدين السراق, وكان لهم الحق الشرعي في مطالبهم, ولكن السراق والخونة والمتمكنين لايريدون ذلك, فقاموا بأفتعال الفتن تلو الفتن, وزهق مزيد من الارواح, ولهذا تجد المرجع الصرخي اصدر بيان فيه توجيه للمتظاهرين في التزام السلمية والحفاظ على الوطن, وفيه نصيحة للسياسيين ان يكتفوا بما فعلوه ويرحلوا ويتركوا الوطن لشبابه هم اولى بقيادته, قبل ان ينقلب السحر على الساحر, قال المرجع الصرخي في بيانه...
((أرادوا الوطن.....اعطوهم الوطن
قال الله تعالى في قرآنه المجيد: {{أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا}}المائدة32
السلام على الشهداء..السلام على المُختَطَفين.. السلام على الجرحى والمختنقين.. السلام على الشباب المطالبين بالحرية والأمان وكرامة الإنسان.. السلام على مَن أرادَ الوطن.
وبعد:
1ـ أبناءنا الأعزاء، لقد اخترتم سبيل السلمية والسلام ولا زلتم متمسكين به، وأملنا وعهدنا بكم أنكم وبكل شجاعة وصبر وإصرار ستبقون عليه إلى آخر المطاف مهما بلغت التضحيات.
ـ جاء في القرآن الكريم: {{ لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ ***1750; إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ}}[المائدة28]
ـ في الإنجيل قال: {{ (5ـ39) ـ طُوبَى لِلْوُدَعَاءِ، لأَنَّهُمْ يَرِثُونَ الأَرْضَ.. طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ.. قَدْ سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: «لاَ تَقْتُلْ، وَمَنْ قَتَلَ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ»، وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلًا يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ.. سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: «عَيْنٌ بِعَيْنٍ وَسِنٌّ بِسِنٍّ»، وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا}}[إنجيل متّى، الإصحاح الخامس]
2ـ لا يجوز مطلقا الاحتكاك والتصادم والاعتداءات بين المتظاهرين واخوانهم من القوات الأمنيّة، ويَحرُم جدًا سفك الدماء وزهق الأرواح مهما كانت الأسباب.
ـ ففي حجّة الوداع في يوم النَّحْرِ اليوم الحرام وفي الشهر الحرام والبلد الحرام، قالَ رسولُ الله(صلّى الله عليه وعلى آله وسلّم): {{يا أيها الناس، إنَّ دِمَاءَكُمْ، وأَمْوَالَكُمْ، وأَعْرَاضَكُمْ، وأَبْشَارَكُمْ، علَيْكُم حَرَامٌ، كَحُرْمَةِ يَومِكُمْ هذا، في شَهْرِكُمْ هذا، في بَلَدِكُمْ هذا، ألَا هلْ بَلَّغْتُ.. اللَّهُمَّ اشْهَدْ، فَلْيُبَلِّغِ الشَّاهِدُ الغَائِبَ.. لا تَرْجِعُوا بَعْدِي كُفَّارًا، يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقَابَ بَعْضٍ}}
ـ ووَرَدَ، أنّ رسولَ الله(صلى الله عليه وآله وسلّم) توجّه إلى الكعبة وهو يطوف بها، قائلًا: {{والّذي نفس محمَّد بيده، لحُرْمَة المؤمن أعظم عند الله حرْمَةً منكِ؛ ماله ودمه}}
ـ وقال(عليه وعلى آله وصحبه الصلاة والسلام):{{والَّذي نفسي بيدِهِ لقَتلُ مؤمنٍ أعظمُ عندَ اللَّهِ من زوالِ الدُّنيا}}
3ـ يجب على الجميع عدم الإضرار بالممتلكات العامة والخاصة، كما يجب الحفاظ على العراق أرضًا وشعبًا.
ـ جاء في كتاب الله العزيز:{{ وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ ***1750; إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ}}القصص77
4ـ الواجب الشرعي والأخلاقي والوطني والتاريخي يُلزمني أن اُقدّم النصح بما فيه درء الفتن وإيقاف نزيف الدماء والحدّ من الظلم والفساد والإفساد، فأقول: إنّ الشباب المتظاهر المثابر المضحّي الذي صار مثالًا وقدوةً حسنة للشباب والتظاهرات في مختلف بلدان العالم، يستحقُّ وبجدارة أن يأخذَ دوره كاملًا في إدارة العراق، فتُعطى له فرصة لتشكيل حكومة مؤقتة تعمل على استقرار الأوضاع، وتهيئة كل مستلزمات النجاح في كتابة دستور مدني متوازن، ثم إجراء انتخابات نزيهة يأخذ كلُّ شخصٍ فيها استحقاقَه، ويتفرّع عليها تشكيل حكومة مدنية وإقامة دولة مدنية، ومن الضروري جدًا أن يتم فيها تربية الناس والأجيال على المدنية الملازمة للأخلاق والعدالة والمساواة والوسطية والاعتدال وكرامة الإنسان.
5ـ يكفيكم سبعة عشر عامًا من التجارب القاسية القاتلة المدمّرة المهلكة للحرث والنسل، واعطوا الشباب فرصة للقيادة والحياة والكرامة والعمل والإعمار والسلام والأمان، وبكل بساطة ووضوح وبراءة وطيبة: أرادوا الوطن فاعطوهم الوطن.
والحمد لله ربّ العالمين والعاقبة للمتقين الصرخي الحسني
12 ربيع الثاني))
وختاما نقول هل يعي السياسيين , ماهم فيه من رفض ويرحلوا لان لا مكان لهم في العراق, بعد قتل شبابه بالجملة, دون شرع يردعهم او حياء ليلجمهم, وهل يفهموا ما نادى به المرجع الصرخي ويأخذوه عن جد؟؟!!.


الخميس، 5 ديسمبر 2019

[[ ولاية الفقيه ... ولاية الطاغوت ]] المرجع المعلم يبين

باسم البغدادي
هذا ما تعلمناه من المرجع العراقي الصرخي, ومن خلال العلم الذي يحمله لايجامل على الحق مهما كان حجمه وكيانه, وفي استفتاء له اخير بين المرجع المعلم الصرخي ما هي ولاية الفقيه القائمة في ايران اليوم بكل شجاعة ودراية ويقين, ان المقابل لايملك علم ولا اجتهاد, بل العكس التخبط والضياع لمن تبعه, ننقل لكم نصه
((س/ ..............
ج/ بسم الله سبحانه وتعالى
تكثر الأسئلة عن ولاية الفقيه، والكلام عنها طويل، ويمكن للجميع معرفة معنى الولاية وأصلها من خلال الإطلاع على كتاب الإجتهاد والتقليد من الرسالة العملية، المنهاج الواضح، وأكتفي هنا بإشارات مهمة:
1ـ يشترط في المتصدّي لولاية الفقيه عدة أمور، منها: الإجتهاد، الأعلمية بالفقه وأصوله، العدالة، الحياة، الضبط والإتزان.
2ـ الذي أطمئن له، ان المذكور في السؤال، حاكم ايران، لا يملك أي دليل ولا أثر علمي يدل على اجتهاده فضلا عن أعلميته، قال سبحانه وتعالى{ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ}البقرة111

3ـ ولاية الفقيه بشروطها وشرائطها، وهي فرع ولاية الأئمة وخاتم المرسلين(عليهم الصلاة والتسليم)، فإذا كان أئمة الهدى وجدّهم المصطفى(عليهم الصلاة والسلام) قد ساروا على منهج الأخلاق الحسنة والوسطية والاعتدال والتسامح والسلام، وقد أوصونا بذلك، وشددوا علينا ان نكون من الأمة المرحومة بأن نقعد ونسكن وننتظر ونعمل بورع واجتهاد وطمأنينة ومحاسن الأخلاق، فأين هذا من المليشيات والخطف والقتل والتهجير والترويع والإرهاب والطائفية وتدمير الشعوب والبلدان وانتهاك الأعراض والحرُمات ونهب الأموال والثروات، وزرع الفتن بين الناس والفتك بهم وقتل الشباب وتفجير رؤوسهم وخنقهم بقنابل الغاز وسفك دمائهم وخطفهم وتضييعهم، وإشاعة العنف والرعب والترهيب في العراق وباقي البلدان؟! عن أبي عبد الله (عليه السلام) أنه قال: {{ألا أخبرُكم بما لا يَقبل الله عزّ وجلّ من العباد عملا إلا به؟.. شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمدا عبده، والإقرار بما أمر الله، والولاية لنا، والبراءة من أعدائنا، والورع والاجتهاد والطمأنينة، والانتظار للقائم (عليه السلام)، ثم قال: إن لنا دولة يجئ الله بها إذا شاء، ثم قال(عليه السلام): من سرّه أن يكون من أصحاب القائم فلينتظِر وليعمل بالورع ومحاسن الأخلاق وهو منتظِر، فإن مات وقام القائم بعدَهُ كانَ له من الأجرِ مثلُ أجرِ من أدرَكَه، فجدّوا وانتظروا، هنيئا لكم أيتها العصابة المرحومة}[الغيبة،النعماني.
ـ جاء في مُحكم القرآن الكريم: {وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَإِقَامَ الصَّلَاةِ وَإِيتَاءَ الزَّكَاةِ ***1750; وَكَانُوا لَنَا عَابِدِينَ}الأنبياء73
4ـ تبيّن لنا:
ولاية الفقيه..منهج..القرآن..والرسول والآل والصحابة..الأطهار(عليهم الصلوات والسلام)
إذن:
ولاية الفقيه..تقوى..وسطية..أخلاق
ولاية الفقيه..تربية..إعتدال..سلام
ولاية الفقيه..إنسانية..تضحية..إيثار
ولاية الفقيه..إجتهاد..أعلمية..برهان
..... يتبع
الصرخي الحسني))
واخيرا نقول على الغافلين ان يستفيقوا من سباتهم ويحكموا العقل ومطالبة مدعي ولاية الفقيه بالدليل والبرهان, لانه الاطمئنان الحقيقي للنفس.


ولاية الفقيه حاكم إيران... في ميزان الدليل العلمي للأستاذ

بقلم/ باسم البغدادي
أولا ماهي ولاية الفقيه عند الشيعة, ولاية الفقيه هي مصطلح فقهي قديم في الفقه الشيعي الاثني عشري منذ بدايات الغيبة الكبرى للإمام الثاني عشر عند الشيعة الإثني عشرية المهدي المنتظر. حيث يعتبرها الفقهاء ولاية وحاكمية الفقيه الجامع لشرائط الفتوى والمرجعية الدينية المعبر عنه بالمجتهد في الأحكام الشرعية في عصر غيبة الإمام الحجة، حيث ينوب الولي الفقيه عن الإمام الغائب في قيادة الأمة وإدارة شؤونها والقيام بمهام الحكومة الإسلامية وإقامة حكم اللّه على الأرض.
التعريف أعلاه هذا ما اجتمعت عليه الرسائل العلمية لجميع الفقهاء في المذهب الشيعي بدون استثناء, على أنه المرجع الأعلم الجامع للشرائط صاحب الأعلمية والأرجحية هو الحاكم والولي الفقيه على الأمة, بما أظهره من علم ورجاحة ولا مجاملة في ذلك لأنه مصير دين ومذهب بأكمله, وأما بخصوص ولاية الفقيه في إيران هذا بحث آخر منقوص لدليل علمي يبين أرجحية المتصدي لها بالدليل والبرهان, دليل اجتهاده فضلاً عن أعلميته وبما أن المذهب الجعفري قد سار على طريق الدليل والبرهان, نطالب السيد الخامنئي بدليله العلمي حتى يتسنى لأهل الاختصاص تمييزه والشهاده له.
ومن الناحية العلمية الأمينة توجه بعض الأشخاص بسؤال شرعي علمي أخلاقي للمرجع الأعلم الصرخي الحسني بخصوص ولاية الفقيه في إيران, فكان جوابه علمي أخلاقي من خلال مطالبة الطرف الآخر بالدليل ننقل لكم نص الجواب...
((س/ ..............
ج/ بسم الله سبحانه وتعالى
تكثر الأسئلة عن ولاية الفقيه، والكلام عنها طويل، ويمكن للجميع معرفة معنى الولاية وأصلها من خلال الإطلاع على كتاب الإجتهاد والتقليد من الرسالة العملية، المنهاج الواضح، وأكتفي هنا بإشارات مهمة:
1ـ يشترط في المتصدّي لولاية الفقيه عدة أمور، منها: الإجتهاد، الأعلمية بالفقه وأصوله، العدالة، الحياة، الضبط والإتزان.
2ـ الذي أطمئن له، ان المذكور في السؤال، حاكم ايران، لا يملك أي دليل ولا أثر علمي يدل على اجتهاده فضلا عن أعلميته، قال سبحانه وتعالى{ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ}البقرة111 .....يتبع ...الصرخي الحسني)) إنتهى كلام المرجع الصرخي






الخميس، 28 نوفمبر 2019

مواقف المعلم الاستاذ.. في انتشال العراق وشعبه المظلوم الجريح

بقلم/باسم البغدادي
حب الوطن هي فطرة وغريزة يحملها الانسان العاقل السوي, واقرها الدين وحث عليها مما جعلها مقترنة بالايمان, وحب الاوطان مانراه في اخلص عباد الله ومنهم الانبياء حيث بينوا من خلال كلماتهم مدى انتمائهم لأرضهم واوطانهم التي ولدوا فيها, وعشرات القصص التي تقول ان الانبياء هاجروا من مناطق سكناهم, وفي اخر المطاف وبعد احتياج شعبهم لهم وقومهم رجعوا وبينوا رسالاتهم, ومنهم نبينا الكريم (صلى الله عليه واله ) حيث قال(ما أطيبك من بلد وأحبك إليَّ، ولولا أن قومي أخرجوني منك ما سكنت غيرك».
وعلى هذا المنحى وبما ان المرجع الاعلم هو امتداد لتلك الرسالات الحقة , بينا لنا المرجع الصرخي مدى حبه وتعلقه بأرضه وشعبهم حيث لم ينفك يوما من النصح والارشاد, وانتشار الناس من فخاخ المنافقين والسراق الفاسدين , حيث قال في احدى خطاباته موجها الشعب لكشف المخططات للأعداء وان يكونوا على حذر .. قال ..
((الواجب الشرعي والأخلاقي على الجميع كشف مخططات الأعداء والمنافقين، والعمل على تـحصين النفوس والأفكار للوصول إلى التكامل الفكري والروحي والأخلاقي للاستعداد للفيض الإلهي الأقدس وتقبّله والسير على نهج المعصوم- عليه السلام- والتعجيل في حركة الظهور المقدس.(14 جمادى الآخرة 1424هـ - 13 / 8 / 2003م)).
وقال ايضا مخاطبا اصحاب الادعاءات انهم اتوا للناس بالحرية قال ...
((أين الديمقراطية وحكم الشعب أين الحرية والأمان والرفاه، أين الوعود والشعارات التي خدعتم بها أهل الدنيا الـمـُـغرر بهم جـُهّال آخر الزمان، أين ...... العمليات العسكرية التي توقفت؟, (6 شوال 1424هــ - 1 / 12 / 2003م)).
وقال ايضا في تنبيه الشباب بالعمل بأخلاص لأنقاذ وطنهم وشعبهم ..
((يجب على الجميع ....، العمل بكلّ جدّ وإخلاص وصدق لانتشال العراق وشعبه المظلوم الجريح المسبي المشرّد والمضيّع لانتشاله مما هو فيه ووضعه على برّ الأمان والصلاح، والسير به نحو الرقيّ والتكامل الروحي الأخلاقي العلمي.((6 صفر 1429هـ - 14 / 2 / 2008م)).
وقال متوجهاً للشعب العراقي بخطاب يدعوهم للتحرر من القيود والسجون الفكرية والتفكير بحرية وننطلق للخلاص من العبودية وان نكون احرار نقود انفسنا بأنفسنا.
((أنا عراقي .... أحب العراق وشعب العراق,لماذا لا نحرّر ونتحرّر من القيود والسجون والظلم الفكرية والنفسية ونخرج وننطلق إلى وفي نور الحق والهداية والصلاح والإصلاح وحبّ الوطن والإخلاص للشعب؟... ونعمل ونقول ونقف للعراق ومن أجله وفيه وإليه...((11 صفر 1428هـ - 1 / 3 / 2007م)).
وختاما نقول على العراقيين الغيارى المحبين لوطنهم ان يسمعوا ويعوا الكلام من منبعه الصحيح وان يأخذا بنصائح المرجع المعلم لخلاص بلدنا واهلنا وثرواتنا وان نعيش بأمن وامان نحترم الاخرين ويحترموننا, وبأنتمائنا لوطننا يرتفع شئننا, ودونه بلدنا انتمائنا لهم لاقيمة لنا عند الشعوب الاخرى.


الاثنين، 4 نوفمبر 2019

المعلم المرجع ... الله يتدخل بالهداية إلى المهديّ

بقلم/ باسم البغدادي
لاشك أن قضية الإمام المهدي-عليه السلام- محفوفة ومحفوظة من الله-سبحانه-لأنها الدولة العادلة الإلهية التي عمل من أجلها الأنبياء والرسل-صلوات الله عليهم أجمعين- وجاهدوا بكل ما أعطاهم الله من قوة وفكر, لتصل الناس إلى مرتبة الوعي الذي فيه تستقبل أطروحة القائد المذخور لآخر الزمان, لترى البشرية فيه النور والمعنى الحقيقي للعيش في حياة آمنة متستقر يسودها العدل والانصاف, وحتى عندما يغير الناس في ما أنفسهم ويطمحوا للخلاص من الظلم قولًا وفعلا, ستتدخل القوة الإلهية لتهدي الناس إلى طريقها المرتقب بقيادة قائم آل محمد-صلوات الله عليه-.
وفي مقتبس من المحاضرة {8} من بحث: (الدولة .. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول- صلى الله عليه وآله وسلّم-) للمحقق الأستاذ المرجع الصرخي بين فيه ومن كتاب الله العزيز, كيف تتدخل القوة الإلهية لهداية الناس للمهدي عند إعلان ثورته العادلة, قال المرجع..
((16- مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَذَكِّرْهُمْ بِأَيَّامِ اللَّهِ:... هنا أمور: الأمر الأول: أـ الخطاب في النص القرآني الشريف غير مختص بالمؤمنين، فجاء بعنوان الناس والقوم، إضافة إلى أنّ فِعل الهداية والإخراج نُسِب إلى النبي، الرسول، إلى موسى، وخاتم الأنبياء والمرسلين- عليهم وعليه وآله الصلاة والتسليم-، فلم يُنسَب ذلك إلى الله- تعالى- بالمباشر، قال- تعالى-: {... كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ 1... وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَى بِآيَاتِنَا أَنْ أَخْرِجْ قَوْمَكَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَذَكِّرْهُمْ بِأَيَّامِ اللَّهِ , إن في ذلِكَ لَآيَاتٍ لِكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ (5)... وَقَالَ مُوسَى إِنْ تَكْفُرُوا أَنْتُمْ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا فَإِنَّ اللَّهَ لَغَنِيٌّ حَمِيدٌ (8) أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَبَأُ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ وَالَّذِينَ مِنْ بَعْدِهِمْ لَا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا اللَّهُ جَاءَتْهُمْ رُسُلُهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَرَدُّوا أَيْدِيَهُمْ فِي أَفْوَاهِهِمْ وَقَالُوا إِنَّا كَفَرْنَا بِمَا أُرْسِلْتُمْ بِهِ وَإِنَّا لَفِي شَكٍّ مِمَّا تَدْعُونَنَا إِلَيْهِ مُرِيبٍ (9) قَالَتْ رُسُلُهُمْ أَفِي اللَّهِ شَكٌّ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَدْعُوكُمْ لِيَغْفِرَ لَكُمْ مِنْ ذُنُوبِكُمْ وَيُؤَخِّرَكُمْ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى... (10)...} إبراهيم. ب- نجد في سورة البقرة خطابًا موَجَّهًا إلى المؤمنين، وإنّ فِعْلَ الهداية والإخراج (مِن الظّلُمات إلى النور) نُسِب إلى الله- تعالى- مباشرة، وليس لنبيّ، ولا لرسولٍ، ولا لكتابٍ سماويّ، قال- سبحانه وتعالى-: {اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مِنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ} البقرة257. جـ- يُستفاد مِن المعاني القرآنية أعلاه أنّ الظلمة والنور معاني نسبيّة، فممكن أنْ يكون الشيء نورًا بالقياس إلى ما هو أدنى منه، فيما يكون نفس الشيء ظلمة بالقياس إلى ما هو أرفع وأعلى منه، فعندنا مرحلة نور وإيمان تترتب على فعل الرسل وإخراجهم للناس من الظلمات، ويكون ذلك النور بمثابة ظلمة يكون فيها المؤمن، فيحتاج إلى تدخّل إلهي، وفِعْلٍ إلهي، لإخراج المؤمن مِن تلك الظُلْمة إلى النور الأرقى والأجلى، وهذا المعنى والتدرّج في الإيمان والرقي في النور يحتمل أنْ يراد به أو يرجع إليه معنى الاهتداء الذي يترتب على الإيمان، قال- تعالى-: {وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِمَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا ثُمَّ اهْتَدَى} (82) طه، فَنُورُ الاهتِداء لولايةِ أهلِ البيت ولمهديّ آخرِ الزّمان يمثّلُ النور الذي يتدخّل الله- تعالى- في جعلِهِ وَتَحقيقه والتفضّل به على المؤمنين. الأمر الثاني.. الأمر الثالث..17- دَابَّةٌ مِنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ..18- الطَبْعُ والاهتداءُ والساعةُ بَغْتةً..)) انتهى كلام المرجع.

الخميس، 31 أكتوبر 2019

التيمية يفترون على النبي بحديث الشاب الأمرد.. المحقق الصرخي مبيناً

بقلم/ باسم البغدادي
إن الذي يلج في حياة رسول الإسلام النبي الأكرم محمد-صلى الله عليه وآله وسلم- يجدها عبارة عن طاعة وامتثال لله في كل حركاته وسكناته وأقواله وأفعاله, جاء النبي الخاتم ليرسم للناس صورة التوحيد الحقيقية لله الذي شوهها مدعي الإلحاد من المحرفين للأديان التي سبقت دين الإسلام, فكان محمد النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- العابد الزاهد صاحب الخلق الإلهي الحقيقي الذي لايشوبه شك لكل قلب طاهر مؤمن بما نزل على صدره الكريم.
ومن أقوال وأحاديث رسولنا الكريم في التوحيد (عن أبي عبد الله جعفر الصادق قال: قال رسول الله: أتاني جبرائيل بين الصفا والمروة فقال: يا محمد-صلى الله عليه وآله وسلم- طوبى لمن قال من أمتك لا إله إلا الله وحده مخلصاً), وروى مسلم في صحيحة أن ابن عمر قال: أن رسول الله-صلى الله عليه وآله وسلم- قال: "بني الإسلام على خمسة. على أن يوحَد الله..".
وبعد هذه المقدمة البسيطة المختصرة عن توحيد النبي لله سبحانه, نجد ممن يدعي أنه يسير على سنته من أتباع ابن تيمية, يفتري عليه في أحاديث تجسيمية شركية لايقبلها كل عقل مؤمن بالنبي ورسالته التوحيدية الخالصة لله المنزهة من الشرك والاعتداء على الذات الإلهية.
ففي إلتفاتة دقيقة ألجمت أفواه وعقول المنهج التيمي وبالدليل العلمي الأخلاقي الشرعي تطرق المحقق الأستاذ الصرخي في محاضرته الأولى من بحث (وقفات مع….توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري) حيث أكد فيها تصحيح ابن تيمية الحراني المجسم لحديث الشاب الأمرد ومن كتب القوم وابن تيمية نفسه .. قال المحقق:
((أسطورة أولى: الله شاب أمرد جعد قطط صححه تيمية!!!
دون الانجرار إلى سجال ومغالطات سقيمة عقيمة ولقطع الطريق على الأسلوب الالتقاطي التشويشي التيمي، أقول: إنّ كلامي في هذا المقام عن تصحيح الشيخ ابن تيمية للحديث وليس عن شيء آخر، فهل صحح التيمية الحديث أم لا؟!!
قال ابن تيمية: فيقتضي أنها رؤية عين، كما في الحديث الصحيح المرفوع عن قتادة عن عكرمة عن ابن عباس، قال: قال رسول -صلى الله عليه وآله وسلم-: رأيت ربي في صورة شاب أمرد، له وفرة جعد قطط في روضة خضراء. (بيان تلبيس الجهمية في تأسيس بدعهم الكلامية، ج7، ص290، طبعة مجمع فهد لطباعة المصحف الشريف، 1426ه، المدينة المنورة). انتهى كلام المحقق .
وبعد هذا نقول على أتباع ابن تيمية أن يبحثوا في كتبهم ويراجعوا أفكارهم وأن ينتصروا لرسولهم الأكرم-صلوات الله عليه وآله وسلم- وأن ينبذوا أفكار كل متطرف يفتري على الرسول صاحب الخلق العظيم, وأن ينتسبوا للسنة الحقيقية التي جاهد لأجلها النبي ,وأن يتركوا العاطفة ويركنوا للعقل الذي يحاسبهم عليه الله-سبحانه- في آخر المطاف.


الاثنين، 30 سبتمبر 2019

الحسين حقّق الهدف الأسمى بخروجه... من فكر الاستاذ

بقلم/ باسم البغدادي
الكل يتيقن ويؤكد ان خروج الامام الحسين_عليه السلام_ قبل 1400 سنة لم يكن عبثا او رياء او سمعة وانما خرج لهدف اسمى يريد من خلاله ان يرجع الروح للأمة التي خرجت منها بسبب ائمة الضلال والخونة وحكام الجور الذين عاثوا في الارض فساداًوسرقات وقتل وارهاب, فتوجب عليه التضحية بشخصه وعياله وان يكون مرملاً بالدماء ثلاث ايام في الفلوات تحرقه حرارة الشمس.
ولكن يأتي السؤال بالخصوص الى شيعة الحسين ومن يسير على خطه ومنهجه الذي خطه ماهو الهدف الاسمى الذي خرج من اجله الحسين_عليه السلام_ وهنا يأتي دور المربي المصلح الديني المرجع الصرخي ليبين لنا ماهو الهدف الاسمى الذي خرج من اجله الحسين _عليه السلام_ قال في بيانه ({69}" محطات في مسير كربلاء"...
((لنكن صادقين في نيل رضا الإله رب العالمين وجنة النعيم، ولنكن صادقين في حبّ الحسين وجدّه الأمين- عليهما وآلهما الصلاة والسلام والتكريم- بالاتّباع والعمل وفق وطبق الغاية والهدف الذي خرج لتحقيقه الحسين- عليه السلام- وضحّى من أجله بصحبه وعياله ونفسه، إنّه الإصلاح، الإصلاح في أمة جدِّ الحسين الرسول الكريم- عليه وآله الصلاة والسلام-))
وقال المرجع الصرخي في نفس البيان اعلاه موجهاً اتباع الحسين على الالتزام بالهدف الاسمى الذي خرج من اجله الحسين _عليه السلام_ بقوله .....
((لا بدّ أنْ نتيقّن الوجوب والإلزام الشرعي العقلي الأخلاقي التاريخي الاجتماعي الإنساني في إعلان البراءة والبراءة والبراءة وكلّ البراءة من أنْ نكون كالذين تركوا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ولا كالذين عملوا السيئات ولم ينتهوا ولم يتّعظوا، فلنحذر من أنْ نكون على مسلكهم وبنفس قلوبهم وأفكارهم ونفوسهم وأفعالهم، حيث وصفهم الفرزدق الشاعر للإمام الحسين- عليه السلام- بقوله: (أمّا القلوب فمعك وأمّا السيوف فمع بني أمية) فقال الإمام الشهيد المظلوم الحسين- عليه السلام-: (صدقت، فالناس عبيد المال والدين لعق على ألسنتهم يحوطونه ما درّت به معايشهم، فإذا مُحّصوا بالبلاء قلَّ الديّانون)، والسلام على الحسين وعلى عليّ بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين وعلى الأنصار الأخيار السائرين على درب الحسين ومنهجه قولًا وفعلًا وصدقًا وعدلًا.)). انتهى كلام المرجع الصرخي.