الأحد، 30 أغسطس 2020

هل خامنئي يطبق نبؤات الملك الكسروي (يَزْدَجرْد)... قرآءة في فكرالمحقق الأستاذ

 هل خامنئي يطبق نبؤات الملك الكسروي (يَزْدَجرْد)... قرآءة في فكرالمحقق الأستاذ

بقلم/ باسم البغدادي
إن كل الأحداث التي حدثت وتحدث اليوم في منطقة الشرق الأوسط والعراق بالخصوص, لو نرجع بها للتاريخ نجد لها وقائع حدثت نمت عنها أحقاد وثأرات القصد منها استرجاع دول أو امبراطوريات تعشعشت وبنيت على جماجم الفقراء والشعوب المستضعفة, ومنها مثلا حلم استرجاع الامبراطورية الفارسية التي حطمها الخليفة الثاني عمر بن الخطاب-رض-, في معارك مختلفة ومنها معركة القادسية والتي كسر فيها الفرس وهدم إيوانهم وامبراطوريتهم, التي خرج منها الملك الكسروي (يَزْدَجرْد) منكسرًا يتوعد بنبؤات سمعها من منجميه ومشعوذيه الفرس أن سلطانه وإيوانه سيرجع على يد أحفاده من الفرس.
وهنا يبين المحقق الصرخي في بحثه بهذا الخصوص, على شكل تغريدات عنوانها (عُمَر(رض).......إيوانُ كِسْرَى...بَينَ الدّين وَالتّنْجِيم!!) قال في تغريدته الأولى بخصوص تنبؤات الملك الكسروي....
((1...2..3..
4- قَالَ النّوشجَانِي: {لَمّا أُخبِرَ يَزْدَجرْد (كِسرَى) بِيَوم القَادِسِيّة وانجِلَائِها عَن خَمسِين ألف قَتِيل مِن الفُرْس.....خَرَجَ يَزْدَجرْد هَارِبًا فِي أهلِ بَيْتِه.....فَوَقَفَ بِبَاب الإيوَان، فَقَالَ: [السّلَام عَلَيكَ أيّهَا الإيوَان، هَا أنَا ذَا مُنصَرِف عَنْك، وَرَاجِع إلَيكَ أنَا أو رَجُل مِن وِلْدِي لَم يَدْنُ زَمَانُه وَلَا آن أوَانُه]}!![مُقتضب الأثر لابن عَيّاش الجَوهَري، التّشريف بالمنن(المَلاحم والفتن) لابن طَاووس، البحار51 لِلمَجلسي، المَناقب لابن شهرآشوب(كما في، التّشريف بالمنن لابن طاووس)].
5- مِن أينَ جَاءَ يَزْدَجرْد(کِسرَى الفُرْس) بِهذِه النّبوءَة؟!! هَل هِي وَحْيٌ إلَهِيّ؟!... أو تَنجِيمٌ وَكَهَانَة وَشَعوَذَة؟!... أو هِيَ أمنِيَةٌ وَكَلَامٌ صَدَرَ مِن كِسرَى المَهزُوم المكسُور كَمَا يَصدر عَن غَيرِه كَرَدّ فعلٍ عَمّا هُو فِيه مِن هَزِيمَة وَتَحَطّم نَفسِي وَهَوَان، قَد أصابَه وَأهلَ بيتِه وَأتبَاعَه، بَعدَ عِزِّ وَبَهْرَجَة وَسلطَانٍ وَاستِكبَار؟!!
6- هَل يَتَرَجّح، أن تَكونَ روَايَة كِسرَى (يزدَجرْد) روَايَة مَكذوبَة اختَلَقَهَا المُدَلّسُون المُرتَبطُون نَفِسِيًّا وَفِكرِيّا بِالعنصرِيّة الفَارِسِيّة وَالتّسَلّط المَجوسِيّ الكِسرَوِي؟!.....
7- هَل صَدّق كُبَرَاء الفُرْس وَزَعَامَاتُهم نبوءَةَ كِسرَى، لِأنّهم تَطَبّعُوا عَلَى الكَهَانَة وَالتّنجِيم، وَمَا زَالُوا؟!!))
للاطلاع على تغريدات المحقق الصرخي
تويتر: AlsrkhyAlhasny*
الفيس بوك: Alsarkhyalhasny
الانستغرام: alsarkhyalhasany*
وختامًا وبعد أحداث العراق وتصريحات المسؤولين الإيرانيين واستيلائهم على أرض العراق وقولهم أن بغداد تابعة للامبراطورية الفارسية, نقول هل طبق خامنائي الحلم الفارسي في الرجوع للعراق, والثأر من الخليفة عمر والمسلمين لكسر إيوانهم ؟؟ على القارئ اللبيب أن يربط الأحداث فتتضح عنده الحقيقة.



السبت، 29 أغسطس 2020

الخليفة عمر وكُبَرَاء وَمُنَجّمُو الفُرْس...وَالثّأر لِإيوَان المَجُوس!!, المحقق الأستاذ مبينًا

بقلم/ باسم البغدادي


لايتوقع أحد عاقل أن مايقوم به الفرس المجوس اليوم من تحركات في المنطقة وبالخصوص السيطرة على أرض العراق بكل مفاصله الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والدينية العقائدية, أنها جاءت اعتباطًا أو صدفة, بل هي تكهنات وتنبؤات قام بها كبراء ومنجموا الفرس, بعد كسر شوكتهم في العراق من قبل الخليفة الثاني عمر بن الخطاب-رض-, وما يبين قولنا هذا هو تنبؤات قادة المجوس ووعودهم لقومهم أنهم سيرجعون للعراق وعلى يد أحد القادة من أجيالهم , وما قام به قادة الفرس في الآونة الأخيرة من تصريحات بخصوص ضم بغداد للامبراطورية الكسروية وأن العراق تابع لهم, يؤكد هذا.
وهنا يبين المحقق المرجع الصرخي الحسني من خلال تحقيقه في أحداث التاريخ وقتال الخليفة عمر للفرس, في بحث عبارة عن سلسلة تغريدات على موقع تويتر, جاء في التغريدة الأولى...
((عُمَر(رض).......إيوانُ كِسْرَى...بَينَ الدّين وَالتّنْجِيم!!
1- كُبَرَاء وَمُنَجّمُو الفُرْس...وَالثّأر لِإيوَان المَجُوس!!
بَعدَ التّوكّل عَلَى الله، الكَلَام فِي نقَاط:
1- هل الثّأر لِكِسرَى وَإيوَانِه وَعَرشِهِ مِن رَكَائز دِيَانَة وَعَقِيدَة كُبَرَاء الفُرْس وَمُنَجّمِيهم وَكَهنتِهم؟!.....
2- إذَا ثَبَتَت تِلكَ الدّيَانَة، فَسَتَكون أصلًا وَمَرجعًا لِتَفسِير الكَثِير مِن المَوَاقِف وَالظّوَاهِر المُعَاصِرَة وَكَذَا المُمتَدّة فِي عُمقِ التّارِيخ الإسلَامِيّ.
3- يَتَفَرّع عَلَى ذَلِك الكَثِير مِن الاِستفهَامَات، مِنها: أ- هَل تَمّ اِختِطَافُ الإسلَام والتّسَنّن ثُمّ التّشَيّع وَالقّضِيّة المَهدَوِيّة، وَتَوظِيفهَا فِي الثّأرِ وَإرجَاعِ العَرْشِ وَالتّرَاث الكِسرَوِيّ المُحَطّم؟!..... ب- هَل يَكشفُ ذَلِك عَن سَبَب عَدَاءِ كُبَرَاء الفُرْس وَحِقدِهم الدّفِين عَلَى الخَلِيفَة الثّانِي(رض)، حَيث أنّ الإمبرَاطورِيّة الكِسرَوِيّة وَالحلم الفَارِسِيّ السّلطَوِيّ قَد تَحَطّم عَلَى أيدِي طَلائِع المُسلِمِينَ وَالصّحَابَة(رض) تَحتَ قِيَادَة ابن الخَطّاب؟!!
4- قَالَ النّوشجَانِي: {لَمّا أُخبِرَ يَزْدَجرْد (كِسرَى) بِيَوم القَادِسِيّة وانجِلَائِها عَن خَمسِين ألف قَتِيل مِن الفُرْس.....خَرَجَ يَزْدَجرْد
هَارِبًا فِي أهلِ بَيْتِه.....فَوَقَفَ بِبَاب الإيوَان، فَقَالَ: [السّلَام عَلَيكَ أيّهَا الإيوَان، هَا أنَا ذَا مُنصَرِف عَنْك، وَرَاجِع إلَيكَ أنَا أو رَجُل مِن وِلْدِي لَم يَدْنُ زَمَانُه وَلَا آن أوَانُه]}!![مُقتضب الأثر لابن عَيّاش الجَوهَري، التّشريف بالمنن(المَلاحم والفتن) لابن طَاووس، البحار51 لِلمَجلسي، المَناقب لابن شهرآشوب(كما في، التّشريف بالمنن لابن طاووس), 5..6...].))انتهى.
للأطلاع على التغريدة كاملة متابعة الحسابات التالية
الصّرخي الحَسَني
لمتابعة الحساب على:
تويتر: AlsrkhyAlhasny*
الفيس بوك: Alsarkhyalhasny
الانستغرام: alsarkhyalhasany*




الأحد، 23 أغسطس 2020

المحقق الصرخي: عمر بن الخطاب أنقذ العِرَاقِيّين مِن العبُودِيّة وَالخنُوع لِلفُرْسِ وَالمَجوسِيّة

بقلم/ باسم البغدادي
كعادته المرجع المحقق الصرخي, لايجامل في تحقيقه في تاريخ المسلمين, ويتكلم من منطلق الأمانة العلمية, حيث نراه اليوم وضع بصمته, على خلاف المجوس الأكاسرة مع الخليفة عمر بن الخطاب-رض-,حيث نرى الفرس قد وضعوا هفوات بين المسلمين واستغلال الشيعة بالخصوص طائفيًا وحقنهم بالحقد تجاه الخليفة عمر بن الخطاب, وذلك يرجع لكسر شوكتهم في العراق وتخليص العراقيين المسلمين من سطوتهم بمعارك متعددة منها(معركة النمارق, ومعركة السقاطية, ومعركة باقسياثا, ومعركة الجسر,ومعركة البويب,ومعركة القادسية 15هـ) ولو يلاحظ كل متابع أن جميع المؤامرت اليوم تأتي من الفرس بقيادة المسمى الولي الفقيه المجوسي الكسروي.
قال المحقق المرجع الصرخي بخصوص عمر بن الخطاب وتخليصه للعراقيين من الفرس المجوس وكسر شوكتهم .....
عُمَر(رض).......إيوَانُ كِسْرَى...بَينَ الدّين وَالتّنْجِيم !!
1...2...3...4...
5ـ مُحرِمٌ مِن أهلِ العِراق سَألَ عَن قَتْلِ الذّباب(البَعُوض)، فَأجَابَ عَبدُ الله بن عُمَر(رض): {أهْلُ العِرَاقِ يَسْأَلُونَ عَنِ الذُّبَابِ (دَمِ الْبَعُوضِ)، وقدْ قَتَلُوا ابْنَ رَسولِ اللَّهِ (صَلَّى اللهُ عليه وَآلِه وسلَّمَ)، وقالَ النبيُّ (صَلَّى اللهُ عليه وآلِه وَسلَّمَ): [هُما رَيْحَانَتَايَ مِنَ الدُّنْيَا]}[ بُغيَة الطّلب في تاريخ حَلَب6 لابن العديم، تَرجَمَة الإمَام الحُسَين مِن تَاريخ دِمشق لِابن عَسَاكر، أُسْد الغَابة2 لِابن الأثير، مختصر تاريخ دمشق7 لِابن منظور].
6ـ لَقَد شَرّف الله تَعَالَى أهلَ العِرَاق بِالإسلَام بِفَضْلِ الخَليفة الثّانِي(رض) وَحِنكَتِه فِي القِيَادَةِ وَفَتْحِ وَتَحرِيرِ العِرَاق...فَأنقَذَ العِرَاقِيّين مِن العبُودِيّة وَالخنُوع لِلفُرْسِ وَالمَجوسِيّة، كَمَا تَمّ إنقَاذُ الشّعْب الفَارِسِيّ وَبَاقِي الشّعوب مِن المَجوسِيّةِ وَكَهنَتِها وَأكاسِرَتها...لَكِن مَا هُوَ سرّ بُغْضِ وَعَدَاء هَؤلَاء لِلخَلِيفَة المُحَرِّر؟! وَهَل تَمَكّنُوا بِالمَكْرِ وَالخَدِيعَة وَالغَدْر مِن مُصَادَرَة الإسلَام وَالتّشَيّع؟! وَمَا هُوَ دَورُ التّنجِيم وَالكَهَانَة فِي تَحقِيق ذَلِك؟! أرجو مِن الله التّسدِيد في الإجابَة بإنصَاف وَوَسَطِيّة وَاقِعِيّة مَوضوعِيّة...وَأمّا قِرَاءَة وَتَحلِيل علَاقَة الصّحابَة بِأهْلِ البَيْت، والسلوكيات والمواقف الصادرة عنهم (رَضي الله عَنهم وَعَلَيهم السّلام)، فَلَهَا مَقَامٌ آخَر إن شَاء الله، وَالكَلَام فِي أمور((
للاطلاع على تغريدة المحقق المرجع الصرخي كاملة
الصّرخي الحسني
twitter.com/AlsrkhyAlhasny
twitter.com/ALsrkhyALhasny1
instagram.com/alsarkhyalhasany



السبت، 22 أغسطس 2020

المحقق الأستاذ : الرّسول ينتظر المهديّ كي يشهد التّمكين وإظهار الدّين

بقلم/ باسم البغدادي
إن الباحث في تاريخ الأديان جميعها وبكل عناوينها وطوائفها, يرى بينها قاسم مشترك وهو اظهار الدين على المعمورة من أقصاها إلى أقصاها, وتمكين دين الله دين التوحيد الخاص الذي تدين به كل الناس على حد سواء, واظهار دولة العدل الإلهي بقيادة المصلح في آخر الزمان.
ولكن أرسلت الرسل والأنبياء جميعهم لم نرَ ذلك التمكين على الأرض, وأن جميع الناس تدين بدين واحد يحفظ للإنسان هيبته؟؟؟, وفي هذا المسار كان تحقيق المرجع الصرخي دقيق حيث قال في أحد بحوثه العقائدية بخصوص قضية المهدي في آخر الزمان ....جاء في قوله ...
((قال الله تعالى: {{... إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُمْ بُنْيَانٌ مَرْصُوصٌ (4)وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ , فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ (6) ...يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (8) هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ (9) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنْجِيكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ (10) تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ , لِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ (11) يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ,ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (12)وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا, نَصْرٌ مِنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ , وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ(13) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا أَنْصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنْصَارِي إِلَى اللَّهِ , قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنْصَارُ اللَّهِ... فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَى* عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ (14)}} سورة الصف.
أقول: يوجد إظهار للدين، وإتمام للنور، ونصر وفتح قريب، أين هو؟ هل تمتّع عيسى - عليه السلام - بهذا؟ هل تمتّع أنصاره الحواريّون بهذا الإتمام للنّور وبالإظهار للدّين والنّصر والفتح القريب؟ هل تمتّع الرّسول - صلّى الله عليه وآله وسلّم - وأهل بيت الرّسول والصّحابة الأخيار بهذا الإتمام للنّور والإظهار للدّين والفتح والنّصر القريب؟ هل تمتّع جميع هؤلاء بالتّمكين وحصول النّصر والفتح القريب؟ هل عاشوا هذه الحالة؟ هل عاشوا هذا الطّور؟ هل عاشوا هذه الفترة؟ هل شهدوا النّصر؟ هل شهدوا الفتح؟ هل شهدوا التّمكين وإتمام النّور وإظهار الدّين؟ أين هم من هذا؟ ماذا ننتظر؟ ماذا ينتظرون؟ المسيح ينتظر المهديّ - عليه السّلام -، الحواريّون ينتظرون المهديّ - عليه السّلام-، الرّسول - صلّى الله عليه وآله وسلّم - ينتظر المهديّ - عليه السّلام -، الصّحابة الأخيار صحابة النّبيّ الصّحابة الرّاضون المرضيّون ينتظرون المهديّ - عليه السّلام -، أهل البيت ينتظرون المهديّ - عليه السّلام -؛ كي يشهدوا النّصر والفتح، كي يشهدوا التّمكين وإظهار الدّين وإتمام النّور .))
مقتبس من بحوث السّيّد الأستاذ الصّرخي الحسني - دام ظلّه-
وختامًا نقول وحسب فهمنا لنص المحقق المرجع الصرخي, أن التمكين يجب أن يكون على يد, آل الرسول محمد بقيادة خاتمهم الإمام المهدي-عليه السلام- حيث سيقود الناس بدولة عدل إلهية قويمة يسودها الأمن والأمان وتوحيد الله الخالص.


الخميس، 13 أغسطس 2020

المرجـــــع الذي يُربــــــــي اتباعه على العلم والدليل دون المراجع الآخرين، الصرخي مثــــــــالاً

باسم البغدادي
أن المتابع المنصف بعين العقل والأخلاق الإسلامية الرسالية, يُقيم الأوضاع والاشخاص في المواقف والتحركات, التي يقوم بها الشخص الذي تحت التقييم, ومن هنا ومن الانصاف وبسبب اللحاح الذي يقوم به البعض تجاه مرجعية السيد الصرخي ,والسؤال الذي يُطرح دائماً, (لماذا تؤكدون على مرجعية السيد الصرخي دون غيره؟؟).
ومن هنا نقول نحن لانؤكد على شخص ما لتعصب او هوى او مصلحة شخصية, بقدر ما هو منهج رسالي اسلامي قدر أوجده الله_سبحانه_ في كتبه السماوية وتربى عليها الانبياء والرسل والاوصياء جميعهم-عليهم السلام- , يجب ان يكون قائد للأمة يوجهها ويحاكي روحها ويقربها الى الله ويربيها على العلم والأخلاق وان يكون قريب منها حتى لايستغلها ضباع الضلام والفاسدين والطغاة.
وهذا ما موجدناه في تربية مرجعية السيد الصرخي لأتباعه وللأمة جميعها وبكل اديانها, حيث لو تجرب وتسأل أصغر مقلد للسيد الصرخي , ماهو دليل السيد الصرخي وعلى ضوئه قلدته؟ سيقول لك, مباحث الاصول المطروحة في ساحة النقاش العلمي والذي فند فيها آراء اساطين العلماء وكبارهم وهي عبارة عن ثمان اجزاء موسومة (الفكر المتين), واذا سألته ماهي كتب المرجع الصرخي الفقهية سيقول لك كذا وكذا... واذا قلت له ماهي انجازات المرجع الصرخي الفلسفية سيقول له كذا وكذا.... واذا قلت له ماهي انجازاته العقائدية والتاريخية والاجتماعية والسياسية والاخلاقية سيقول لك كذا وكذا...., وهنا نقول ماهو السبب ان يكون المقلد للسيد الصرخي بهذه الفطنة والعلم والارجحية على باقي المقلدين؟ وأيضاً ما دخل اتباع المرجع الصرخي نقاش علمي الا وتجدهم منتصرين فيه ومثبتين آراء مرجعهم, ذلك يرجع لتواصل المرجع الصرخي مع مقلديه مباشر ويأخذون الكلام منه شخصيا, ولا يعتمد على الوكلاء او الإعلام او غيرهم ولم يكن يوما يبخل عن مقلديه في لقاء او خطاب او محاضرات او بيانات شفوية رغم المضايقات والمطاردات والاقصاء الذي هو فيه من قبل اهل النفاق ودول الكفر والإلحاد وعملائهم من الخونة الذين خنقوا صوته في أكثر من اعتداء صارخ عليه وعلى اتباعه آخرها ماحدث في كربلاء من قبل المالكي ومليشياته في هدم بيت المرجع الصرخي والاعتداء على اتباعه وقتلهم والتمثيل بجثثهم في شوارع كربلاء.
للأطلاع على دليل السيد الصرخي العلمي وناتجه الغزير
https://www.al-hasany.net/writings/
بينما نجد المراجع الباقية يعيشون في رفاه وحمايات وقصور واموال وسفرات وترفيه, نجد المقلد لهم بعيد عنهم لايسمع منهم إلا في الإعلام, وعندما تجد كبيرهم يتكلم معك (بالقال والقيل) وهذا يرجع الى انزوائهم وهروبهم من السؤال والنقاش العلمي ما يدل على فراغهم العلمي, ولو تسأل اي مقلد لمرجع ما ماهو دليل مرجعلك الذي على آثره قلدته به؟ سينهال عليك بالسب واللعن ويخرجك عن الإسلام؟؟!!, لماذا لأنهم لم يسمعوا منهم لم يجالسوهم لم يربوهم على العلم على الدليل الاخلاقي الشرعي على القيادة الحقة التي ينشدونها في رسائلهم العلمية, وهي قيادة الاعلم الجامع للشرائط لانه النائب العام للأمام عليه السلام بالدليل والاخلاق.
ومن هنا اتحدى اي مقلد لمرجعٍ ما دون المرجع الصرخي أن يعرف ماهو الدليل او ما هو دليل تقليده لمرجعه وماهي بحوثه ومن ناقش ليصل للأرجحية والمرجعية والقيادة, ليس تعصب منا ولكن لتبيان الحقائق وفي اي دهاليز من الجهل تعيش وتترنح الأمة!!.


الثلاثاء، 4 أغسطس 2020

الصدر الثاني ينهى عن شيء... ويأتي بمثله..المحقق الصرخي موضحًا

بقلم/ باسم البغدادي
الذي يغوص في كلمات ولقاءات ومؤلفات السيد الصدر الثاني -رحمه الله- يجدها عبارة تناقضات يتكلم هنا وينقض هناك, يفعل هنا وينهى هناك, وهذا دليل على الاضطراب الذي وقع فيه, الذي يبين مدى ابتعاده عن العلم والتحقيق في التاريخ والعقائد, وانصراف ذهنه وعلومه بما يسمى العرفان الدخيل على مذهب أهل البيت-عليهم السلام-.
وبالنسبة للعرفان الذي يبحث فيه يجده نسخة طبق الأصل من التصوف بتغير العنوان, والجميع منظرها وواضع أفكارها ابن عربي.
وما نريد أن نصل إليه بخصوص تناقض السيد الصدر بهذا الخصوص, وهو العرفان والتصوف وابن عربي, نجده قد فنى حياته يؤسس للعرفان ويحث أصحابه عليها وكل كلمة وأخرى يقحم العرفان فيها, حيث كان يفتخر أنه المؤسس لهذه الفكرة , والتي أتت بالسلب على المذهب, وفي لقاء الحنانة الثاني له يقول أن هناك مؤامرة على الشيعة لجعلهم يتبعون أفكار ابن عربي ؟؟!!, والصدر هنا هو المنضر لأفكار ابن عربي بخصوص العرفان ؟؟.
كشف ذلك المحقق المرجع الصرخي في تغريدته على تويتر النقطة السادسة قال فيها ...
((.....6- فِي لِقَاء الحنّانَة2_ كَانَ الكَلام عَن تَأيِيد وَدَعم نِظَامِ صَدّام لِلأستَاذ، قَالَ:{حدود العلاقة بيني وبين الدّولة العراقيّة}[الحنّانة2, مواعظ ولقاءات35]، وَعِندَ السّؤال عَن مَنْعِ الصّلَاة فِي مَسجِد الخَضرَاء مَع إبقَاء الأستَاذ يُصَلّي فِي الحَرم العَلَويّ، قَال السّائِل:{الدليل...انّه الدّولة العِراقِيّة سَلّمَت أمور الحَوزَة بِيدكم...إشكالهم الآخر: منع السيستاني من الصلاة بمسجد الخضراء، وإبقاء السّيد محمّد الصّدر يُصلّي فِي الحَرَم الحَيدَري، فَهذَا دَلِيل آخَر عَلَى قَولِهم؟!}، قَالَ الأستاذ فِي الجَواب:{كذلِك المَرجعيّة لَيسَت شَيئًا هَيّنًا...ينبغي مراقبتها، والشيعة أيضا...لَيسَت شَيئًا سَهلًا...أيضًا يَنبَغي أن تُؤخَذ بِنَظَر الاعتِبَار...كلّما يَكونون هادئين أكثر، ملتهين(مشغولين) بالرّياضة، وملتهين بالشّطرنج وملتهين بالسّينما، وملتهين بالتّلفزيون، وملتهين بالصّحن الّذي يَأخذ التّصاوير مِن القَمَر الصّناعي و....إلخ، وهذا هو الزّين(الجيّد)، حتى يبقون(يكونوا) خاملين وهادئين لَيسَ أكثر، وأكثر من ذلك، أنّ من جُملَة التّخطِيطات للشّيعة هي شيوع التّصوّف، حَتّى أنّه في إحدَى مُذكّرات أحَد الجَواسِيس القُدَمَاء الغربيّين، أنّه عَلّمُوا تَعالِيم ابن عَرَبِي، لأنّها تَجعَل الفَردَ بَعيدًا عَن النّاس، وَقَليل الإهتمام بالدّنيَا، وَقَلِيل الإهتِمَام بالمُجتمَع، حتّى لَا يَجِدوا كَلِمَة ضدّهم، أو نَشَاطًا ضدّهم...فكان من جملة المصاديق بهذا العمل كله شنو(مَا هو)؟ أنّ السيد محمد الصدر يكون، سليمة اطّمّه!! حتّى يتخَلّص مِنه الغَرب بالدّاخل وَالخَارج لَا أكثَر وَلَا أقلّ، فَمِن هنا أيّدوه، حتى ينزل، كُلّ ما فِي المَوضوع}!![الحَنّانة2,مواعظ ولقاءات(38_40)، مع ملاحظة بعض الاختلاف بين المطبوع والفديوي]...7- الواضح أنّ هذا الكَلام للأستاذ ليس فيه ما يُشير إلى مَا ذَكَره في الحنّانَة3_:{أنّ المُجتَمعَ كَان يَنفرُ مِن هذا الشّيء(العرفان والسلوك) إلَى دَرَجةٍ عَجيبَة}!! فَيثبت فراغ وَوَهْم الجَعجَعَة، هذا عَلى فَرض ان التّصوّف هو نفس العرفان، وأما إذا لم يَكُنْ نَفسَه فالمَسألَة أوضَح حيث يَتَأكّد جِدّا بطلان الضّجيج والجَعجَعة العِرفانيّة!!...8- يتحصّل، أنّ كلامَه عَن العِرفان والسلوك في الحنانة3، وَرَبطه بِسؤال وَجوَاب سَابق، لَيس لَه أيّ حَقِيقَة بَل جَاء مِن الوَهْمِ وَالاِضطِرَاب!!
الصّرخي الحَسَني
لمتابعة الحساب على:
تويتر: AlsrkhyAlhasny*
الفيس بوك: Alsarkhyalhasny
الإنستغرام: alsarkhyalhasany*



الثلاثاء، 28 يوليو 2020

المحقق الصرخي يتسائل... دُولٌ (شيعيّة) تُحاصِرُ بَغْدَاد...الإمَام إلَى أين؟!!

بقلم/ باسم البغدادي
يستمر المحقق الصرخي, في التحقق في شخصية وعلوم السيد الصدر الثانية-رحمه الله- والآن سجل اشكلاته وتساءله حول اعتقاد السيد الصدر بقضية السفارة تجاه السفير الرابع السمري, وأنه غير كفوء للسفارة وفي مدة سفارته حصل اخفاق بسببه مما أدى إلى ابتعاد الشيعة عنه مما اضطر الإمام-عليه السلام- لقطع السفارة الخاصة؟؟!.
ففي تغريدة للمحقق المرجع الصرخي شرح فيها توهم السيد الصدر وعدم اطلاعه على تاريخ السفراء السابقين للسفير الرابع قال فيها ...
((26- دُولٌ (شيعيّة) تُحاصِرُ بَغْدَاد...الإمَام (عَليه السّلام) إلَى أين؟!!
{ قَالَ اللَّهُ هَذَا يَوْمُ يَنفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ}[المائدة 119]... الأمَانَة والمَوضوعِيّة والواقِعيّة مَطلوبَة دَائِمًا، وَنَبقَى فِي مَقَام إثبَات أنّ الظّلمَ والجَورَ كَان عَلى أشدّه قَبلَ السَفِير الرّابع أو عَلَى الأقلّ فإنّه 
شَامِلٌ لِلجَميع، بخِلَاف مَا فَهمَه الأستَاذ وَبَنَى عَلَيه، وَتَأكيدًا عَلَى مَا سَبَق وَزِيادةً فِي البَيَان أقول: 1- هَل كَان الأستَاذ مُستَوعِبًا لِلأحدَاثِ وَالوَقَائِعِ فِي عَصْرِ الغَيبَة الصّغرَى، وَلَو إجمَالًا؟! مثلًا، ظهور دَولَة البوَيهِيّين فِي عِرَاق العَجَم، وَإقَامة دَولَة العَلَويّينَ (الزّيديّة) في طبرستان وَغَيرها مِن بِلَاد الدّيلَم، وَقَد سَيطَرَ الحَمدَانِيّون عَلَى المَوصِل وَشمَال الشّام، كَمَا أنّ القَرَامطَة أقَامُوا دَولَتَهم عَلَى أرَاضِي عُمَان وَالبَحرين وَالحجَاز وَالأهوَاز والبَصرَة وَوَاسِط حَتّى حدود الكُوفَة، وَفي المَغرِب العَرَبي تَأسّسَت دَولَة الأدارِسَة، كَمَا سَيطَر الفَاطِمِيّون عَلَى العَدِيدِ مِن البُلدَانِ هنَاك وَصَاروا فِي كَرٍّ وَفَرٍّ لِلسّيطَرَة عَلى أرَاضي مِصْر!!..مَع الاِلتِفَات إلَى أنّه فِي العَادَة يوضَع كلُّ هَؤلاء وَأمثَالهم تَحتَ عنوان "الشّيعَة"!!... 2- لَم يَتَوَقّفْ ضعْفُ وَوَهْنُ وَتَشَتّت الدّولة العَبّاسِيّة عِندَ الإخشِيديّين عَلَى مِصْر وَمُعظَم أرَاضِي الشّام، وَلَا عِندَ الدّولَة السّامَانِيّة فِي خُرَاسَان وَبِلَاد مَا وَرَاء النّهر، وَلَا عِندَ غَيرِها مِن دُوَيلَات وَإقطَاعَات اِنفَصَلَت وَاستَقَلّت وَتَمَرّدَت عَلَى دَولَة بَنِي العَبّاس!! فَالاضطرَابَات وَالصّراعَات الدّاخلِيّة فِي كُلِّ مَكَان، إضَافَة لِلحروبِ الطّاحِنَة مَع الرّوم فِي العَدِيد مِن الجَبهَات !! فَمَاذَا بَقِيَ لِسلطَة بَنِي العَبّاس فِي بَغدَاد؟!
3- السّلطَة وَمَركَز الحُكم تَحتَ قَبضَة العساكر الأتراك، وَبأيدِيهم تَنحِيَة وَعَزْل وَحَبْس وَتَعذِيب وَقَتْل خَليفَةٍ عَبّاسِيّ وَتَعِيين آخَر!! فَلَم يَبقَ مِن سُلطَة الخَلِيفَة وَالوزَارَة إلّا الأمور الشّكلِيّة وَاستخدامهم للتّغرير وَجَمْع الأموَال!! وَالغريب أنّه مَعَ الذلّ وَالهَوان نَجِد التّنَافسَ وَالصّراعَ عَلَى الخِلَافَة والوزَارَة عَلَى قَدَمٍ وَسَاق !!... 4- وَسَط هذِهِ الحَقَائِق الصّادِمَة يَأتِي السّؤال عَن مَاهِيّة التّقيّة وَالخَوْف وَالحَذَر والكِتمَان، الّتِي يَقصدُها الأستَاذ،{عَمَله المَبنِي عَلَى الحَذَر والكِتمَان{، والتي بسببها كانت وَكالَة السّمريّ خَامِلَة وَغَيرَ فَاعِلَة، وَالّتي بِسَبَبِهَا اضْطَرّ الإمَام المَهدِيّ (عليه السّلام) إلَى إلغَاء وَإنهَاء السّفَارَة وَالغَيْبَة الصّغرَى نِهَائِيًّا؟!!... 5- قَالَ الأستَاذ:{[يَكون لِمَا ذَكَرَه المُستَشرِق، مِن كَون تِلك السّنوَات «مَلِيئة بِالظّلم وَالجَور وَسَفك الدّمَاء»، دَخْلٌ كَبيرٌ فِي كَفكَفَة نَشَاط هَذا السّفِير، وَقِلّة فَعَاليّاتِه]...[فإنّ النّشَاط الاجتِمَاعيّ يَقتَرِنُ وجودُه دَائِمًا، بِالجَوّ المُناسِب والفُرصَة المواتِيَة]...[فَمَعَ صعوبَةِ الزّمَان وَكَثرَةِ الحَوادِث وَتَشَتّت الأذهان، لَا يَبقَى هُناك مَجَالٌ مهمّ لِمِثْلِ عَمَلِه المَبني عَلَى الحَذَر والكِتمَان]...[وَهَذا بِنفسِه، مِن الأسبَاب الرّئيسيّة لِانقطاعِ الوَكَالَة بِوَفَاة السّمريّ، وعَزم الإمَام المَهديّ (عَليه السّلام) عَلَى الانقِطَاع عَن النّاس كَمَا انقطَعَ النّاس عَنه وَفَرّقَتهم الحَوادث عَن مُتابعة وكلائه]...[وَلذا نجد السّمريّ يُخرِج إلَى النّاس، قَبلَ وَفاتِه بِأيّام، تَوقِيعًا مِن الإمَامِ المَهديّ (عَليه السّلام)، يُعلِن فِيه اِنتِهَاءَ الغَيْبَة الصّغرَى وَعَهْد السّفَارَة بمَوتِ السّمَريّ، وَيَمنَعه أن يُوصِيَ بَعدَ مَوتِه إلَى أحَدٍ لِيَكونَ سَفِيرًا بَعدَه]}[تَاريخ الغَيبة الصّغرى 390]... 6- هَل الخَوف وَالتّقِيّة وَالكِتمَان وَالحَذَر كَانَ مِن السّلطَة العَبّاسِيّة أو مِن القوى والدّوَلِ الشّيعية الّتي تُسيطِر عَلَى أكثر بلدان الإمبراطوريّة العبّاسِيّة وَتُحاصِر عَاصمتَها بغداد؟!... 7-بمعنى أوضح: هل الإمَام المَهدي (عليه السلام) قَد قَطعَ الوَكالة وأنهى السّفارة والغَيْبَة الصّغرَى خَوفًا مِن العبّاسيّين أو مِن الدّول الشّيعيّة الّتي تُحاصر بَغداد وتُهدّد الخلافة العبّاسيّة بالسّقوط؟! مَع مُلاحظَة كَون السّلطة العبّاسيّة مَوجودةً مِن الأصْلِ مِن بِدايَة الغَيْبَة، وَكانَت تَضعف وَتَزدَاد ضعفًا بمرور الوَقت، بِخِلاف الحَركَات الشّيعِيّة، حَيث كَانَت تَتَكاثَر وَتَتَصَاعَد بِمرُور الوَقت، خِلَال عَصْر الغَيْبَة الصّغرَى!! وَعَجَبي لَا ينقطَع مِن أنّه هَل اِنتَفتَ وَانعدَمَت الأقلَام الحرّة وَالضّمائر الحَيّة الّتي تَقرَأ التّاريخ بِمنطقيّةٍ وَ إنصَاف؟!!
الصّرخي الحَسَني
لمتابعة الحساب على:
تويتر: AlsrkhyAlhasny*
الفيس بوك: Alsarkhyalhasny
الإنستغرام: alsarkhyalhasany*


الاثنين، 13 يوليو 2020

المحقق الصرخي مخاطبًا السيد الصدر ... هَل هِيَ سَفَارَة وَبَابِيّة خاصة أو مَرجعِيّات تَقلِيد وَصرَاعَات عَلَى المُقَلِّدِين؟؟

بقلم/ باسم البغدادي
لاشك أن ما قام عليه الفقه الشيعي أن تقرير الإمام المعصوم حجة لايمكن النقاش فيه أو الاعتراض عليه ومناقشته, وذلك يرجع للعصمة التي نعتقدها في النبي وأهل بيته من بعده-صلوات الله عليهم أجمعين- لأنهم الأدرى والأعلم بشؤون الرعية وما يقدمون لها هو الصحيح, والموصل لرب العباد لأن هدفهم الأول والأخير هو ارضاء رب العالمين-سبحانه-.
والإمام المهدي هو خاتم الأئمة-عليهم السلام- ربنا ابتلاه بغيبة عن أتباعه وشيعته لحكمة هو أعلم بها, ولكن لم يترك الرعية دون قائد فقد وجه في فترة من الزمن سفراء أربعة يأخذون الحكم الشرعي منه مباشرةً سميت فترتهم بالنيابة الخاصة, وهو المقيم عليهم وقائدهم فلا يمكن أن يغفل أو يسهو عن فعل يكسب رعيته إلى نوابه ومنهم خاتم السفراء الأربعة السمري قبل وقوع الغيبة الكبرى, فلا يكون يقيمهم كما نلاحظ اليوم تقيم المراجع بكثرة المقلدين أو بكسب الأتباع.
ففي تغريدة للمرجع العراقي السيد الصرخي تسائل فيها السيد الصدر الثاني-رحمه الله- بخصوص تقييمه للسفراء الأربعة ومنهم السمري, جاء فيها.....
((21ـ السّفرَاء الأربَعَة..... ومَرَاجِع التّقلِيد
قَالَ الأستَاذ فِي [تَاريخ الغَيبَة الصّغرى389]:{السّفير الرّابع: تَولّى السّفَارَة عَام (326هـ) إلَى عَام (329هـ)، فَتَكون مدّة سَفَارته ثَلاثة أعوَام.....لَم يَنفَتح لِلسّمري، خِلَال هَذا الزّمَان القَصِير، بِالنّسبَة إلَى أسلَافِه، القِيَامُ بِفَعَاليات مُوسّعَة، كَالّتي قَاموا بِها، وَلَم يَستَطعْ أن يَكتَسِبَ ذَلِك العُمق وَالرّسوخ فِي القَواعِد الشّعبِيّة كَالّذي اِكتَسَبوه، وَإن كَان الاِعتِقَاد بِجَلالَتِه وَوثَاقَتِه كَالاِعتِقَاد بِهم}
أقول: الكَلام كَثير....... 1ـ هَل هِيَ سَفَارَة وَبَابِيّة وَوَكَالَة خَاصّة مُبَاشرَة عَن الإمَام المَهديّ(عَلَيه السّلام)؟ أو هِيَ مَرجعِيّات تَقلِيد وَصرَاعَات عَلَى المُقَلِّدِين وَالقَواعِد الشّعبيّة؟!!
2ـ المَفروض أنّهَا لَيسَت صرَاعَات، بَل هُو تَعيِينٌ وَتَكلِيفٌ قَد صَدَرَ مِن الإمَام المَهديّ(عَليه السّلام) لِأشخَاصٍ مُحَدّدِينَ، وَمِن الوَاضِحِ جِدّا أنّ القَواعِدَ الشّعبِيّة تَابِعَة لِلمَعصومِ(عَلَيه السّلام) وَمُطِيعَة لَه، فَأينَ ذَهَبَت وَتَشَتَّتَت تِلكَ القَواعِد الشّعبِيّة بِحَيث يَحتَاجُ السَّفِير الرّابِع لِأن يَكسِبَهم وَيكتَسِبَ العُمقَ وَالرّسوخَ فِيهم؟!!
3ـ مَا هِي "الفَعالِيات الموَسّعة" الّتِي قَامَ بِها السّفَرَاء الّذين سَبَقوا السّمرِيّ السّفير الرّابع، وَالّتِي لَم يَستَطِع السّمريّ القِيَامَ بِهَا؟!!
قال القائمُ(عَليه الصّلاة والسّلام):{لَا توصِ إلَى أحدٍ يقومُ مقامَكَ...فَقَدْ وَقَعَت الغَيبَة التّامّة..فَلَا ظهورَ إلّا بَعد...طول الأمَد وَقَسوَة القلوب، وَامتِلاء الأرض جَورًا....وَلَا حَولَ وَلَا قوَّةَ إلّا بِاللهِ العَليِّ العَظيمِ}
[ كَمَال الدّين لِلصَدوق، الغَيبَة لِلطوسي، الاِحتِجاج2لِلطبرسي، البِحار51])) انتهى
الصّرخي الحَسَني
لمتابعة الحساب على:
تويتر: AlsrkhyAlhasny*
الفيس بوك: Alsarkhyalhasny
الإنستغرام: alsarkhyalhasany*



الجمعة، 3 يوليو 2020

أستاذنا الصدر لايفرق بين العرفان والتصوف... المحقق الأستاذ مبينًا


بقلم/ باسم البغدادي
إن الذي يبحث في الفرق بين العرفان والتصوف, يجده أن العرفان الشيعي مقتبس من التصوف السني سوى بعض الفارق البسيط , وجميعها ترجع إلى منظرها ومؤسسها ابن عربي .
التصوف بالمختصر هو: التصوف طريقة في العبادة والتقرب إلى الله(عبادة خاصة)، بطقوس، ربما هي مختلفة جدًا عن الطقوس التي يقوم بها معظم المسلمين.
والعرفان هو : العرفان مأخوذ من المعرفة الحاصلة من العلم النفساني الحاصل من النظر في النفس وطرق صلاحها وأحوالها وأطوارها ودائها ودوائها وسائر خصوصياتها والنظر في الآيات الآفاقية ومعرفة الله سبحانه مما يوجب هداية الإنسان إلى التمسك بدين الحق والشريعة الإلهية التي تمثل المعرفة الكاملة وما لها من تعلق بعلم التوحيد والمعاد والنبوة.
طبعاً التعاريف أعلاه تمثل وجهة من عمل بتلك الحالتين وليس بالضرورة تمثل وجهة نظر المسلمين جميعاً, حيث أن الطريقتين وهما العرفان والتصوف لم نجد فيهما أحاديث شرعية من أهل البيت أو جدهم الأمين-صلوات الله عليهم أجمعين-.
وما دفعنا لكتابة هذه السطور هي تغريدة المحقق الصرخي على موقعه في تويتر حيث بين فيها جهل الصدر الثاني بقضية التصوف والعرفان من خلال ما نقله على لسان الصدر نفسه , قال المحقق الصرخي ....
((أستَاذنَا الصّدر...العِرفَان اِضْطِرَاب
32- قَال: غِنَاء...رقص...درباشة...إدخَال السّيوف فِي الجسم!!!
1- قَالَ الأستَاذ الصّدر:{وَدَدت الإشارَة...هُنا فَرق بَينَ هذا العِرفَان وَالصّوفِيّة...المهمّ يوجَد عِدّة فروق وَصِفَات...المُتَصوّفة يَتَجوّزون أكثر مِن اللّازم فِي بَعض الأمور، مِن قَبيل أنّهم يَتَجوّزون فِي الغِنَاء، وَيتجوّزون فِي الرّقص، الرقص الصّوفِي عندَهم شَيء رَئيسي، في حِين أنّه لَم يَنصح أحدٌ مِن أهلِ البَاطِن مِن الإمَامِيّة بِشَيء مِن الرّقص، وَلَا بِشَيء مِن الغِنَاء...وَكذلِك لَم يَنصح وَاحِد مِنّا بِمَا يُسَمّى بالدّربَاشَة وَإدخَال السّيوف فِي الجسم}!!...2- الوَاضِح أنّها مَعلومَات سَطحِيّة فَارغَة لَا تَصِل إلَى أدنَى مستَوًى ثَقَافي فِكري عِندَ عَوامّ النّاس!! وهذا يكشفُ عَن جَهْلِ الأستَاذ بِحَقيقَةِ وَمَعنى التّصوّف وَالعِرفَان!!
3- هَل يوجَد مَنهَج عِلميّ يَقبَل دَعوى الأستَاذ فِي أنّ الفَرق بَينَ التصوّف والعِرفان، الشّيعي وَالسّنّي، يَكون بالغِنَاء والرّقص وَالدّربَاشّة وَإدخالِ السّيوف فِي الجسم؟!! 4- اِرجعوا إلَى ما صَدَر عَن رَفيقَيه فِي زَعامَة العِرفَان، الخميني والسبزواري، فَهل تَجِدونَ عِندَهما مَا يُشير إلَى هَذا الفَرق الغَرِيب العَجِيب الذي ذَكَرَه الأستَاذ؟!...5- يَرحَمُكم الله، أرْشِدونَا إلَى أحَد العَارفين أو مِمّن يَدّعي العِرفَان مِن الشّيعَة يَقول بِما قَالَه الأستَاذ؟!!
6- إذَن، مِن أينَ جَاء الأستَاذ بِهذا؟! هَل أتَى بِه مِن أسلافِه كما في قانون المعجزات، أو مِن شيوخ المنابر(الروزخونيّة) أو جلسات تحضير الجن(أو الأرواح)، أو نحوها، أو مِن مَصَادر وَاقعِيّة وَدِراسَة وَتَحقِيق؟!!
قَالَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ:{وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا}[الإسراء36])) انتهى.
الصّرخي الحَسَني
لمتابعة الحساب على:
تويتر: AlsrkhyAlhasny*
الفيس بوك: Alsarkhyalhasny
الإنستغرام: alsarkhyalhasany*


الثلاثاء، 30 يونيو 2020

المحقق الصرخي : البَاطِن...حَلَال وَحَرَام!!.....أين الضّبط وَالاستقرَار؟!!

بقلم/ باسم البغدادي
في تغريدة للمحقق المرجع الصرخي من على موقعه في تويتر, بين فيها التناقضات والاضطرابات التي وقع فيها السيد الصدر الثاني-رحمه الله-, في رد له على من يقول أن الصدر معصوم ولا يخطاً, هذا ما يقوم به السلوكية والسحرة والمشعوذين, الذين يتكلمون باسم الصدر, ليسرقوا ويحرفوا باسمه-رحمه الله- قال الرجع الصرخي في تغريدته(30)...
((30- البَاطِن...حَلَال وَحَرَام!!.....أين الضّبط وَالاستقرَار؟!!
لَا يَجد القَارئ مَؤونةً في تَشخيص الكثير مِن مَوارد الاِضطِراب وَعَدم الاستِقرار، فِي كلّ إصدَارات أستَاذنا الصّدر!! وَيشمل ذلك المَجلس الوَاحد والمَورد الواحد والجَواب الوَاحد!! فَمثلا، في مَواعظ ولقاءات(53-57)، لقاء الحنّانة3، في جواب السّؤال الأوّل، نَجد التّضاربَ والتّضادّ في كَلامِه عن التّسليك والمشيخة والبَاطن ونَحوها:
أولا: الباطن حلال و حرام!! أ- اِدّعى الأستاذ حلّيّة البَاطِن(العِرفان، التّصوّف) وَمَشروعِيّتَه، وأنّ اللهَ قَد سدّدَه لِتَنوير الرّأي العَام حَولَ السّلوكِ وَالعِرفَان وَالباطِن وَشَمّةِ العِرفان وَالجَنَبَةِ البَاطنِيّة، وتوفّق بأن صارَ سَبَبًا في إيمَان النَاس بِمَشروعِيّة مَسلَك البَاطِن!! قَال:{[أضيف شَيئًا لِتَنوِير الرّأيِ العَامّ حَولَ المَوضوع(السّلوك والعِرفان)...إنّ المُجتمَع كَانَ يَنفرُ مِن هذَا الشّيء...لَكِنّ الله تَعالَى هُو الّذي وَفّقَ لِلتّسبِيب إلَى إيمَان النّاس بِمَشروعِيّة هذا المَسلَك]...[ظَهَر مُتعَدّدونَ لَهم هذا المَسلَك...الخميني...يُشير إلى أمورٍ عِرفَانيّة وَباطِنيّة مُعتَدّ بها...عِندَه شَمّة عِرفَان]...[السّبزواري عِندَه عِرفَان...هذا إنّمَا يكون مِن عُلُوّ روحياته...وَتَفسيره فِيه كَثير مِن الأمور البَاطِنيّة...الجَنَبَة البَاطِنيّة فِيه وَاضِحَه جدًا]...[ثَالثُ القَوم وَهُو دَاعِيكُم...لِي جَنَبَة بَاطِنيّة...لَا يَعرف مِقدارَها إلا اللهُ سُبحانَه، وَإنّما الّذي يَعرفُها هُو عَلّام الغيوب(جَلّ جَلالُه)...ولا يحتمل أن يكون اتجاهي الباطني باطلا]...[فَمِن هذِه النّاحيَة أيضًا صارَ هناك قَرينة على صحّة الاتّجَاه البَاطني]} [مواعظ ولقاءات(53-54)]....ب- لكنّه(رَحِمَه الله) لَم يَستَقرّ عَلى رَأيه، فَبَعدَ أقَل مِن صَفحَة نَاقَضَ نَفسَه، فَأشَارَ إلَى حُرمَة البَاطِن(العِرفان، التّصوّف) وأنّ الله لا يُريدُه، وَهُوَ مِن الخَوضِ فِي نَار جَهنّم!! فَفِي جَوَابِه عَلى سؤال عَن كونِه الزّعيم الأوحَد لِمَسلَكِ العِرفَان، قَالَ:{هذِه الصّيحَة الّتي حَصَلَت، أو المَوجَة الّتي حَصَلت، مَشَى(سَارَ) بِهَا بَعضُ طُلّابِي...بحَيث أنّه كَان يُعبّر أحَدُهم بأنّه يَسري هذا المَطلَب فِي النّاس سَرَيَان النّار فِي الهَشيم، أنَا قلتُ لَه أسَفِي...لأنّه فِي الحَقيقَة فِي نَار جهنّم، الله تَعالَى لا يُريد وجودَ البَاطن}!![مواعظ ولقاءات55]
ثانيًا: يَرتَبط وَلَا يَرتَبط!! اِضطِراب آخر فِي حُكم البَاطِن، مِن حَيث اِرتباطِه وَعَدَم اِرتباطِه بِالمعصومِين(عَليهم السّلام)!! أ- قَد أنكر الأستاذ اِرتِبَاط البَاطِن بِالمعصومِين(عَليهم السّلام)، قَالَ: {الله تَعالى لَا يُريد وجود البَاطِن...وَإلّا لَكَان أولَى النّاس بإعلَان البَاطِن المَعصومُون وَالنَّبيّ(عَليهم الصّلاة والتّسليم)}[مَواعِظ وَلِقَاءات55]...ب- لَكِنّه لَم يَتَأخّر فِي مُخالَفَة ذلِك فَفِي الصّفحَة اللاحِقَة حَكَى عَن مَشروعِيّة البَاطِن(التّصوّف وَالعِرفَان) وَأكّد عَلَى اِرتِبَاطِه بِالمَعصومِين(عَليهم السّلام)!! قَالَ:{[إنّ التّصوّفَ فِي العَالَم مَوجود فِي مُختلَف الأديَان وَالمَذاهب...الهَدَفُ الرّئيسيّ...هذِه المَضامِين...يَلتَزم بِها الخَلقُ تَكوينًا...ويلتَزم بِها المُتَصَوّفَة وَالعارفونَ اِلتفَاتاً وَعَقلًا وَتَعَقّلًا]...[إنّ التّصوّف الشّيعِيّ أو العِرفَان الشّيعي الإمَامِيّ، يَرتَبط بالأئمّة(سَلام الله عَليهم)]}!![مَواعِظ وَلِقَاءات56]
ثالثا: المَشيَخَة شَرعِيّة وغير شَرعِيّة!! فِي نَفسِ المَورد لَم يَستَقرّ رَأيُه عَلى حُكمِ المَشيَخَة وَالتّسلِيك بَين المَشروعِيّة وَعَدَمِها!! أ- مِن جهَة يَستَنكر التّسلِيك وَالمَشيَخَة وَيَحكم بعَدَم مَشروعِيّتِها مِن حَيث أنّ الأئِمّة وَجَدّهم النّبِيّ الأمِين(عَليهم السّلام) لَم يُسَلّكوا النّاس عَلى البَاطِن، قَالَ: {وَلِمَاذا لَم يُرَبّوا المَعصومون وَالنّبيّ عَليهم الصّلاة وَالسّلام) النّاسَ عَلَى البَاطِن وَنَحن نُرَبّي عَلَى البَاطِن؟!}[مَواعِظ وَلِقَاءات55]...ب- وَمِن جهَة أخرَى يُشير إلَى مَشروعِيّة المَشيَخَة وَالتّسليك: 1- فَقَد زَعَمَ أنّ أميرَ المؤمِنينَ هوَ شَيخ التّسلِيك، وَقَد وَضَع مَنهَج التّسلِيك فِي خطَبِ نَهجِ البَلاغَة، وَمِن عَلِيّ(عَليه السلام) تَتَسَلسَل المَشيَخة وَالتّربيَة وَالتّسلِيك إلَى المُوالِين، قَال: {إنَ علياً سَيّد العَارِفين، وَخُطبه فِي نَهْجِ البَلاغَة هِي الخُطَب الرّئيسيّة مِن هذا المَوضوع، وَمِنه يَتَسَلسَل العِرفَان إلَى المُوالِين}!![مَواعِظ وَلِقَاءات56] 2- وَلَم يَتَأخّر عَن تَأكيدِ مَشروعِيّة التّسلِيك والمَشيَخة مِن خِلال التّعبِير عَن اِحتِرامِ المَشيَخَة، مُبيّنًا اِرتباطَها بِالمعصومِين(عَليهم السّلام) وضَرورَتَها كَي لَا يضلّ السّالك، قَالَ: {أنّا أحتَرم المَشيَخَة...للاتّصال بِالمعصومِين(عَلَيهم السّلام)...ولِتَوجِيه الطّلاب، إنّ هذا السّالك ينبغي أن لَا يَرتَبك حَالُه وَأن لَا يَضلّ تَرتِيبه، وَإنّما يُنظّمه الشّيخ وَيُرتّبه، هُو أعلَم بِدائِه وَبدوَائِه}[مَواعِظ وَلِقَاءات(57)،الحنّانة3]...3- وَأردَف ذلِك بإشارَةٍ وَاضِحة إلَى شَيخِيّتِه وَزَعَامَته لِلتّسليك وَالعِرفَان الشّيعيّ فِي مُقابل الغَزالِي وَابن عَرَبي!!! قَالَ:{قَرَأت فِي مَصادرهم مِن قَبيل إحيَاء علومِ الدّين للغَزالي، وَالفتوحَات المَكيّة لِابنِ عَرَبي...يربطونَ الفَرد في الحَقيقَة بالشّيخ رَبطًا مُحكَمًا جدًا...أمّا أنَا لَا أقول ذلِك...وَإنّما أقول بأنّه إذا كَان، يَعني تَكامل الفَرد بِمرتَبة مُعَيّنة مِن التّكَامل، أقول لَه أنتَ غَنيّ عَنّي}[مَواعِظ وَلِقَاءات(57)،الحنّانة3]
الصّرخي الحَسَني
لمتابعة الحساب على:
تويتر: AlsrkhyAlhasny*
الفيس بوك: Alsarkhyalhasny
الإنستغرام: alsarkhyal


السبت، 27 يونيو 2020

المحقق الأستاذ.. إيران قتلت الصدر بتواطئ مع النظام في حينها

بقلم/ باسم البغدادي
لايخفى الثورة التوعوية التي أحدثها السيد الصدر في وقته, من ناحية تنبيه المكلف للبحث عن مرجع التقليد بتجرد من العاطفة والهوى, حيث-رحمه الله- , لم يجعل مرجع متصدي إلا ووضع طينته على خده بدون مجاملة, ومن مسمياته المشهورة, قسم الحوزة إلى ناطقة المتمثلة بحوزته وساكته المتمثلة بالحوزة المغايرة التي سكتت عن الظلم وتجهيل الأتباع وتكميم أفواههم عن المطالبة بالدليل على المرجع المتصدي, وبما أن المتصدين للمرجعية يفتقدون للدليل والعلم وتابعين إلى إيران, فمن الطبيعي إيران سيجن جنونها وتنهار أعصابها, ممن يهدم مشاريعها في العراق, وبما أن النظام كان يخدمه الاختلاف والتقاتل بين المذهب الواحد, تواطئ مع إيران وسكت عن مشروعها في مقتل السيد الشهيد.
وما بينه المرجع الصرخي في تغريدته الأخيرة من على موقعه في تويتر, حيث كشف فيها من هو خلف جريمة مقتل الصدر-رحمه الله- قال فيها ...
((20- السّلام عَليك...وَعذرًا لَك.....العِصمَة وَالعِرفَان...اِستِحَالة وَأوهَام
1- تَمرّ عَلَينَا ذِكرَى شَهادَة أستَاذِنا الصّدر(رَحِمَه الله)، نسأل الله له ولنا الغفران، وَأشير هنَا إلَى مَا كَتبتُه فِي غَيرِ المَقَام عَن العلاقَة الودّيّة وَالحَمِيمَة بَين نِظامَي صَدّام وَإيرَان، فِي فَترَة اِغتِيال الأستَاذ، وقد أوضَحتُ يَقِينيّة مَصلَحة نِظَام إيرَان في مَقتل الأستَاذ، بِخِلافِ نِظَام صَدّام الّذي تَواطَأ مَع الجَريمَة الإيرَانِيّة الّتِي تَمّ تَنفيذهَا بِأيدِي عصَابات الحَرَكَة السّلوكِيّة المَارِقة!! والتفصيل في محلّه.
2- السّؤال عَن الحَملَة الشّعوَاء الّتي شَنّتها الحَوزَة ضِدّ الأستَاذ، مُتّهِمَة إيّاه بالعَمَالَة لِصَدّام، قَال فِي جوابه:{[إنّهم يُريدونَ كلّ شَيءٍ فِي الحَوزة وَفي التّشيّع بِيدهم، يَفعَلونَ مَا يَشَاؤون...السّيف المَعنَوي كَان مُوَجّهًا لِي فِي سَبيل أن يَتَخلّصوا مِنّي بِكلّ صورَة...أنَا وَريث السّيد محمّد بَاقِر الشّرعِي فَيَنبَغي أن يَدفنُونِي تَحتَ التّرَاب...أسلوب لِتَفريق النّاس عَنّي، وَذلِك أنّه أنَا عَمِيل، إمّا اِستِخبَارَات إمّا أوقَاف إمّا ضَابط وَإمّا مَرجع جَعَلَتنِي بَغدَاد...حَرَام الاتّصَال بِي لأنّه عَميل وَالعَميل شَيطَان، وَالشّيطَان فِي جَهَنّم فَرّقوا النّاس عَنّي واستَطاعوا...النّاس يَعتَبرون أنّي فَرحَان مرتَاح...وَمَاشٍ بِدَفعٍ مِن الحكومَة العِراقِيّة وَبِتَأيِيد مِن الحكومَة العراقِيّة]...[أتَى إلَيّ وَاحِدٌ وَقَال لِي: أنَا مُستَغيبُك وَأسبّك كَثيرًا، فَقلتُ لَه: جَزَاك الله خَيرَ جَزَاء المُحسنِين، نِعْمَ مَا تَفعَل لِأنّك تُريد أن تُرضِي الله سُبحانَه، وَإن كَان أنت سَبَبتَني لِأنّي إنسَان سَيّئ، سِبّنِي أكثَر لِأنّني إنسَان سَيّئ، إذا كنتُ إنسَانًا سَيّئًا فَأزِد مِن سَبّي يَرحَمُك الله]}[الحنانة1، مواعظ ولقاءات (32-33)]
3- الكَلام فِي بَحثَي(...غير معصوم//...العرفان اضطراب) لَيسَ لِإثبَاتِ أعلَمِيّة ومَرجَعِيّة، وَلَا لِدَعوَةِ تَقلِيد، وَلَا نُجيزُ ذلك مطلقا، مع ملاحَظةِ أنّ تَقيِيمَ مُستَوَى الأستَاذ العِلمِي لَيس بِجَديدٍ، فَقَد حَصَلَ مُنذ أكثر مِن عِشرِينَ عَامًا، فِي حَياتِه وَكَذا بَعدَ وَفَاتِه(رَحِمَه الله)، فالغَرض مِن الكَلام هُو نَفِي العِصمَة مُطلَقًا عَن الأستَاذ وَإثبات أنّه خَطّاء إلَى آخرِ عُمرِه، وَكَذلك نَفي العِرفَان مُطلَقًا عَنه وَإثبَات أنّ كُلَّ مَا يُتَصَوّر وَيُحكَى فَهُو اِضطرَابٌ وَنَسْجٌ مِن الوَهمِ وَالخَيَال!!
4- إنّ ظهورَ الفِتَن وَشدّتهَا وَالمَفَاسِد المُتَرَتّبَة عَلَيهَا تَجعَلنَا مُلزَمِينَ شَرعًا وَأخلَاقًا لِدَفعِهَا عَلى قَدر المُستَطاع، وَالتّوفِيق وَالفَضل مِن الله سُبحانَه وَتَعَالَى، وَمِن هُنا أودّ التّذكِير وَالتّأكِيد عَلَى مَا وَثّقتُه قَبلَ حَوَالَي (12 عَامًا، فِي (رَبيع الثّاني 1430هـ/ 2009م)، حيث كَانَ مَفروضُ السّؤال: {هَل السّيد الأستَاذ أعلَم الأحيَاء وَالأموَات؟ وَهَل تَركَ لَنَا عِلمًا وَأحكَامًا تُغنِينَا عَن التّقلِيد حَتّى ظهورِ الإمَام (عَلَيه السّلام)، أو تُغنِينَا عَن التّقلِيد لِمُدّة أربَعينَ عَامًا؟}، وَجَاء فِي الجَوَاب: {[كَلّا وَكَلّا وَكَلّا وَكَلّا وَكَلّا...وَألف كَلّا وَكَلّا...إنّ سَيّدَنا الأستَاذ لَيسَ بِأعلَم الأموَات وَالأحيَاء...وَلَم يَتركْ لَنَا عِلْمًا وَأحكَامًا تُغنِينَا عَن التّقلِيد حَتّى ظهورِ الإمَام(عَلَيه السّلام)، وَلَا لِمُدّة أربَعينَ عَامًا]...[الحَقائِق الّتي أتَيقّنها بِالدّلِيل وَالبرهَان وَأقسِم عَلَيها: إنّ محمّد بَاقر الصّدر هُو أعلَم وَأعلَم وَأعلَم وَأعلَم وَأعلَم يَقينًا مِن الأستَاذ الصّدر...وَإنّ الخوئي أعلَم مِن الأستَاذ...وَإنّ أكثَر مِن وَاحِد مِن الأحيَاء يَقينًا أعلَم مِن الأستاذ الصّدر]...[سَيّدنا الأستَاذ عُذرًا وَعُذرًا، وَعَلَى سيرَتِك وَنَهجِك أقول: إنّ الضّرورَة اِقتضَت، وَإنّ نُصرةَ المَذهَب وَالدّين وَالإسلَام وَإمَام الحَقّ(عَلَيه السّلام) تَستَلزِم أن نُظهِر مَا عِندَنا لِدَفعِ الشّبهَات وَالفِتَن الكُبرَى الّتي تَجتَاح المُجتَمَع]...[أبنَائي أعزّائي، غَايَتنا إنقاذكم وَإخراجكم مِن الظّلمَات إلَى النّور، بَل هُوَ أيضًا إنقَاذ لِأنفُسِنا مِن أن نَكونَ مَع الظّالِمينَ الكَافِرينَ، وَمِن المَلعونِينَ المَمسوخِينَ لَو سَكَتنَا عَن هذِه الفِتَن]}[الفِكر المَتين3، مَبحَث الأوامِر،المُقدّمَة(4-12)]
قَالَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ: {فَإِن لَمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءَهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنَ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ}[القصص50]))الصّرخي الحسني
لمتابعة الحساب على:
تويتر: AlsrkhyAlhasny*
الفيس بوك: Alsarkhyalhasny
الإنستغرام: alsarkhyalhasany*


الاثنين، 8 يونيو 2020

بدعة زَعِيم الزّعَمَاء....شَيخ المَشَايِخ.....الوَحِيد الأعظَم..!! على السيد الصدر... الصرخي يبينها

بقلم/ باسم البغدادي
في كل قضية من قضايا الأمم السالفة وما نمر به الآن تجمع في طياتها الصالح الصادق والمتهور المتعصب والمادي الذي يبحث عن منافعه الشخصية, وقضية السيد الصدر لم تخلُ من هذه النماذج, فكانت من ميزاتها أنها أبتليت بمجوعة طلاب جهلة أخذوا من الهوى مسلك لهم ورسموا في أذهانهم شبهات الصقوها للصدر في حياته وبعد مماته, ومن هذه البدع- رحمه الله- هناك من وجه عنها ومنها من تجاهلها , ومن بدعهم الخبيثة التي تنفع مصالحهم وشعوذتهم وسحرهم, بدعة(زعيم الزعماء وشيخ المشايخ الوحيد الأعظم).
فكان للسيد الأستاذ الصرخي الحسني تبيين ونقض لهذه البدعة, في تغريدته التي نشرها على حسابه الشخصي في موقع تويتر والتي تحمل التسلسل 26 من بحثه الموسوم ( أستاذنا الصدر .. العرفان اضطراب ) حيث قال :-
{{1- قال أمير المؤمنين ( عليه السلام) { تعرف حماقة الرجل في ثلاث : في كلامه فيما لا يعنيه، وجوابه عما لا يُسأل عنه، وتهوره في الأمور } وبعد استبعاد اللغو والحماقة ، واستبعاد أن يكون الأستاذ موردًا لما جاء في نهج البلاغة ، فيتعين أن تكون الزيادة في جواب الأستاذ لها معنى وغرض أراد تحقيقه، فهل هو تأكدي لنفي الزعامة الأوحدية أو لتثبيتها وتأكيدها ؟!!...
2- سُئل الأستاذ { يقال عنك أنك الزعيم الأوحد لمسلك العرفان في العراق} ، ولا يخفى على عاقل أن السؤال لو كان عن الزعامة فقط { الزعيم لمسلك العرفان } ، فأنه يدل على خصوصية وتميز بحيث لو وجد مشايخ وزعماء عرفان غيره لكان هو زعيمهم ورئيسهم جميعًا، فكيف إذن والسؤال عن الزعامة الأوحدية وليس عن الزعامة فقط؟!! إذن ، فالمعنى ظاهر في السؤال عن كون الأستاذ هو الزعيم الأوحد ، أي الزعيم الوحيد أو زعيم الزعماء وشيخ المشايخ وأعظمهم!!!...
3- جاء في جواب الأستاذ {قلت له لا ، لا يوجد مثل هذا الشيء } ، ولا يخفى أنه لا يقصد نفي أصل المشيخة والعرفان عن نفسه !! فهو يدعي العرفان والتسليك قبل هذا الكلام بأكثر من عشر سنين، فمثلا قال { إن أول الأهداف التي يذكرها الواعظون للفرد السالك هي ما يسمى بلغة العصر بالظواهر الباراسايكولوجية، حيث تبدأ بالتدرج بالظهور لدى الفرد بمقدار ما يستطيع هو من العمل وتطبيق المنهج الذي يتخذه ، وهذا له جانب كبير من الصحة } ( قناديل العارفين، قنديل 3، 60) وفي جوابه على سؤال عن علامات يطمئن بها السائر في طريق السلوك على صحة منهجه، قال {إن هذا له عدة ضمانات :.... ظهور بعض الظواهر الروحية أو الباراسايكولوجية للفرد نفسه، وقد عددنا شيئًا منها في الرسائل السابقة { قناديل العارفين، القنديل 6، 151 ) إذن فجوابه { لا .. لا يوجد } هو عن نفي الزعامة والأوحدية!!..}}}....
للأطلاع على حساب المرجع الصرخي في تويتر
*AlsrkhyAlhasny
وبعد هذه هل يعي أهل التسليك الفسقة ظلمهم للسيد الصدر والصاقهم البدع له, مثل علم أربعين سنة ورئيس العارفين في العالم والزعيم الأوحد للتسليك وعصمة الصدر, وهو براء من هذه البدع ومن نشرها واستغلها لصالحة في تغرير الاتباع والسرقات والفساد وتسلم المناصب بإسم الصدر المظلوم.


السبت، 6 يونيو 2020

بدعة الصدر الزّعِيم الأوْحَد لِمَسْلَك العِرفَان.. هل عالجها الصدر في زمانه؟؟.. المحقق الصرخي متسائلاً

بقلم/ باسم البغدادي
إن كثيرًا من البدع قد اجتاحت الإسلام عموماً, والمذهب الشيعي خصوصًا, ولكن هذه البدع تم علاجها واستأصال الأغلب منها من الجذور, والأخرى تم التحذير منها وماتت في مهدها, وكل هذا تم من خلال القائد المتصدي في زمانه أما نبي أو إمام معصوم أو مرجع أعلم جامع للشرائط, وعلى ذلك أمثلة كثيرة لم يخفها التاريخ, كان للرسول الأكرم التوجيه المباشر عليها في مضمون قوله (في وقت البدع على العالم أن يظهر علمه وإلا عليه .....), ومن باب الأمانة الشرعية, نوجه تنبيهاً لمن اتبع السيد الصدر وبما أنه المرجع الأعلم في زمانه كما صرح هو وادعى, عليه أن يتصدى لدرئ الفتن في زمانه, ومنها مثلا فتنة السلوكية وادعائهم أن الصدر (الزعيم الأوحد للعرفان في العراق).
هل تصدى لهم السيد الصدر-رحمه الله- أم ترك طلابه على هواهم يتغنون؟؟,وهنا بين المحقق المرجع الصرخي حقيقة هذا الإدعاء والبدعة, من خلال تغريداته على موقع تويتر حيث قال....
((24- "الزّعِيم الأوْحَد...لِمَسْلَك العِرفَان...فِي العِرَاق"!!!
1- اِشتَهَرَت وَانتَشَرَت وَسَارَت بَينَ النّاسِ كَسَرَيَان النّارِ فِي الهَشِيم!!... 2- إنّها الصّيحَة "الزّعِيم الأوْحَد لِمَسْلَك العِرفَان فِي العِرَاق"!!... 3- سَارَ بِهَا طَلَبتُه السّلوكِيّة وأشَاعوهَا وَغَرّروا بالكَثِيرين وَسَلّكوهم عَلَى أسَاسِها!!... 4- قال الأستاذ(غَفَر الله لَه وَلَنَا):{الجِهَة الأخرَى الّتِي أرَدتُ أن أبَيّنَها، أتَى شَخصٌ هُنا فِي يَومٍ مَا، وَسَألَ فَقَال: أنّه يُقال عَنكَ "أنّك الزّعيمُ الأوحَد لِمَسلك العِرفَان فِي العِراق"!!... نَعَم هذِهِ الصّيحَة الّتِي حَصَلَت، أو المَوجَة الّتِي حَصَلَت، سَارَ بِها بَعضُ طُلّابِي!! بِحَيث يُعَبّر أحَدُهم: بِأنّه "يَسرِي هذَا المَطلَب فِي النّاس سَرَيَان النّار فِي الهَشِيم "} [لقاء الحنّانة3، مواعظ ولقاءات 55]
5- مَاذا فَعَلَ الأستَاذ حِيَالَ ذلِك، مِن بِدايَتِه أو حِينَ أخبَرَه طَلبَتُه أو الشّخص المُستَفهِم، إلَى وَقتِ لِقَاء الحَنّانَة 3؟!!... 6- إذَا كَان البَاطِنُ وَالعِرفَانُ وَالتّسلُكُ بَاطِلًا وَمُحَرّمًا وَمَنهِيًّا عَنْهُ، فَهَل كَلِمَات الأستَاذ هُنا فِي لِقَاء الحَنّانَة كَافِيَة وتُبرِئ ذِمّتَه أَمَامَ الله، ومِمَّا حَصَلَ قَبلَها وَبَعدَها وَلِحَدّ الآن؟!! {رَبَّنَا إِنَّكَ تَعْلَمُ مَا نُخْفِي وَمَا نُعْلِنُ} [ إبراهيم 38]، وَجَاءَ فِي كِتَابِ الله الكَريم: {يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ} [غافر 19]...{وَمَا يَخْفَى عَلَى اللهِ مِنْ شَيْءٍ} [إبراهيم 38]))الصّرخي الحَسَني.
لمتابعة الحساب:
تويتر: AlsrkhyAlhasny*
الفيس بوك: Alsarkhyalhasny
وأخيرًا نقول لو كان السيد الصدر قد تصدى لهؤلاء السلوكية المشعوذين الفسقة القتلة السراق, لما وصل حال منهجه على وشك الاندثار بسبب أفعالهم وسرقاتهم واجرامهم وادعاءاتهم الباطلة في التسليك والضحك على ذقون الأتباع, من أن الصدر معصوم وأنه ترك علم أربعين سنة وأنه عرفاني وأنه يعلم الغيب وو من إدعاءات باطلة قد ابتلى بها السيد الصدر بسبب تجاهله لهم وعدم ردعهم , ومن باب الأمانة الشرعية وتخليص السيد الصدر من قبضتهم اليوم ناقش المحقق الصرخي مؤلفات وكتب السيد الصدر ليبين كذب إدعاءاتهم وتغريرهم, لاطعنًا ولا تجريحًا بل هو رحمة للسيد الصدر ووفاءًا منا له.