الاثنين، 4 ديسمبر 2017

الخلفاء الراشدون لايتشرفون .. بأهل الفسق والخمور والمجون

بقلم / باسم البغدادي
الخلفاء الراشدون هم الاربعة الذين تسلموا الامور بعد رسول الله وهو ابو بكر , وعمر . وعثمان ابن عفان , وعلي ابن ابي طالب (رضي الله عنهم ) والملفت للنظر وحسب ما موجود في بطون التاريخ ان الخلافة كان فيها اشكال من ناحية التنصيب او ما شابه ذلك ورغم هذا لم نرى الخلاف من قبل الاربعة المتصدين بل العكس نرى الامام علي (عليه السلام ) رغم الخلاف نراه يحضر مجالسهم ويفتي ويحل الاشكالات التي تواجههم ولهذا قال عنه عمر بن الخطاب كلمات بين فيها حضور الامام علي في ساحة المسلمين وحل مشاكلهم ومما قاله عمر بن الخطاب بحق علي بن ابي طالب مامضمونه (لا ابقاني لمعضلة ليس فيها ابو الحسن ) وقال ايضاً (لولا علي لهلك عمر ) وغيرها من اقوال بينت توحد كلمتهم .
ومن الملاحظات الاخرى على خلافتهم ايضا انهم ساروا بما كان يعمل به الرسول (صلى الله عليه واله) من احكام مستقات من القرآن ولم نرى احد شرب الخمر او زنى او تجاهر بعصيان الله من خلال افعاله ومجونه , والذي نريد ان نصل اليه هو ان هناك بعض من تصدى للحكم من بعدهم ممن سمى نفسه خليفة وهرج له البعض امثال ابن تيمية ومن سار على خطه مثل ابن كثير وابن الاثير وغيره وكتبوا المؤلفات بحقهم ومجدوهم مثل دولة بني امية ودولة بني العباس وغيرها من الدول التي اتت بعدهم حيث يتسمون بشرب الخمر وعشق الراقصات والجاريات والولدان والخصيان والليالي الحمراء وكل هذا المجون والفسوق ينسبونهم للخلف الصالح وسنة رسول الله ؟؟! وهل من سنة رسول الله الفسق والمجون والخمر ......؟.
ولهذا كان أستفهام المحقق المرجع الصرخي في محاضرته العقائدية (36) من بحث (وقفات مع .. توحيد ابن تيمية الجسمي الاسطوري ) الذي وجهه الى اتباع ابن تيمية اليوم حيث قال فيها....
((وصفه ابن كثير في البداية والنهاية (13) اي الخليفة المستعصم العباسي ,قائلاً :وَقَدْ كَانَ رَحِمَهُ اللَّهُ سُنِّيًّا عَلَى طَرِيقَةِ السَّلَفِ وَاعْتِقَادِ الْجَمَاعَةِ كَمَا كَانَ أَبُوهُ وَجَدُّهُ .واستقبح المرجع الصرخي ذلك قائلاً ( ((الله أكبر، هذه هي طريقة السلف! الرقص والغناء والجواري والليالي الحمراء))وأضاف مستفهمًا:[استفهام: هل يوجد عاقل مِن أهل السنّة يتشرَّف ويفتخر بمثل هذا المطرب الراقص السفيه، خائن الأمانة ومضيّع المسلمين؟!! ويا تُرى هل يُعقل أنّ الخليفة الأوّل والثاني وأئمّة المذاهب أبو حنيفة والشافعي ومالك وحنبل (رضي الله عنهم) يفتخرون ويتشرَّفون بالخليفة المذكور وما صدر عنه وما حصل بسببه؟!!].
مقتبس من المحاضرة {36} من #بحث : " وقفات مع.... #توحيد_ابن تيمية_الجسمي_الأسطوري"

4https://www.youtube.com/watch?v=NBb9Yg6Z6NI20
http://www6.0zz0.com/2017/12/02/22/183916416.jpg

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق