الأربعاء، 4 فبراير 2015

اُقتباس حرق الكساسبة ... من جريمة حرق المسلمين في كربلاء !!!

(بقلم/فلاح الخالدي)

لابد من معرفة أن تعاليم الإسلام وشرائعه جاءت لإكرام الناس ، قال تعالى : ( ولقد كرمنا بني آدم ) الإسراء/70 ، ولما كان النبي صلى الله عليه واله وسلم هو الذي يبلغنا شرع ربنا ، فقد علمنا ما شرعه الله لنا في الأموات وما يجوز لنا تجاههم وما لا يجوز ، ولذلك جاء هدي الإسلام مخالفاً لهَدْيِ سائر الامم , مشتملا على الاحسان إلى الميت ومعاملته بما ينفعه ، وليس مشروعاً في الإسلام أن يُحْرَقَ الميت بل هذا امْتِهَانٌ له وحَطٌ من كرامته , فقد حَرَّمَ الإسلام أن يُدَاسَ ويُمْشَى ويقعد على قبر الميت ، فكيف بحرقه!!
اذا ًالاسلام الواضح الجلي الذي اتانا به رسول الرحمة يحرم حرق الانسان وهو ميت فكيف تكون الجريمة والفاجعة بمن يحرق الانسان وهو حي وكيف من يفعل هذا الفعل الشنيع ان يدعي انتمائه للاسلام فهو في فعله خالف تعاليم الاسلام ومنهجه والعقيدة التي يسير عليها الاسلام.
وما نلاحظه اليوم من استنكار جميع العالم للفعلة الشنيعة التي فعلها (داعش)مع الرهينة الاردني وقيامهم بحرق هذا الانسان الاسير المغلوب على امره وبأسلوب رهيب تخشع له الابدان ولا يقبله كل عاقل بغض النظر عن مذهبه ودينه علما ان الاستنكار والاستهجان كان موفق ونحن ايضاًمن المستنكرين والمنددين .
ولكن عتبنا على من استنكر اليوم على هذه الفعلة الشنيعة ونقول لهم هل فعل مجرم يختلف عن فعل اخر مثله وبنفس الطريقة الشنيعة القذرة هل من العدل والانصاف ان نستنكر ونغضب لهذا ونترك ذلك علما الاثنان في نفس الخندق العروبة والاسلام !!!
عتبنا وعتبنا على من لم يستنكر ويندد لتلك الحادثة التي حدثت في العراق في محافظة كربلاء تلك الفعلة الدنيئة التي كانت اول جريمة حرق فعلتها قوات المالكي ومليشيات (عبد المهدي الكربلائي) في يوم 1/7/2014 في اعظم شهر عند المسلمين وهو رمضان عندما احرقوا الجثث ومثلوا بها بشوارع كربلاء وتم نشرها على مستوى قنوات العالم الفضائية لم نجد اي استنكار او تنديد .
لا من قبل رجال الدين او رجال السياسة او منظمات حقوق الانسان او من الدول الغربية
لقد كان هذا الفعل الشنيع والجريمة الكبرى هي التي تعلم منها داعش كيف يحرق الانسان وبدون رحمة او اعتبار لانسانيته فلماذا النظر بعين مغلقة لجريمة حرق جثث المسلمين انصار المرجع الديني العراقي العربي السيد الصرخي ومحبيه في كربلاء والتنديد والاستنكار لجريمة حرق الطيار الاردني علما ان الفعل نفسه !!!
للاطلاع على الجريمة كربلاء بحق مقلدين السيد الصرخي
جرائم الحرق و الثميل بجثث انصار السيد الصرخي "في كربلاء" من قبل الجيش الحكومي والمليشيات
https://www.youtube.com/watch?v=FlMhxfRFx38

مليشات الحكومة الهمجية تدخل الى البيوت وتقتل انصار السيد الصرخي الحسني في كربلاء 2014 1تموز
https://www.youtube.com/watch?v=V7RrAxa-YaA
قتل وحرق العراقيون في براني السيد الصرخي الحسني 1 تموز 2014
https://www.youtube.com/watch?v=RS32rKSWrWk



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق